Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

“أبوالغيط وجوتيريش” يبحثان في المنامة الوضع بغزة والهجوم الإسرائيلي على رفح

 

 

اصالة وطن

 

 

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط اليوم الخميس مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في العاصمة البحرينية /المنامة/ ، الوضع المتفاقم في قطاع غزة في ضوء تواصل الهجوم الإسرائيلي على رفح ، ومنع إسرائيل لإدخال المساعدات إلى القطاع بما يدفع السكان إلى حافة المجاعة.

 

 

 

كما أشاد الأمين العام ، خلال اللقاء ، بمواقف جوتيريش الصلبة والواضحة خلال العدوان على غزة .. مشيرا إلى أن جوتيريش عبر عن قيم الأمم المتحدة والقانون الدولي وضرورة الدفاع عن هذه القيم في مواجهة الحملة الهمجية التي يباشرها الاحتلال منذ أكثر من سبعة شهور.

 

 

 

وقال جوتيريش إن مشاركته في قمة المنامة تأتي أساسا للتأكيد على تضامنه مع الجامعة العربية..متمنيا النجاح والتوفيق لقمة المنامة.

 

 

 

 

كما صرح المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية جمال رشدي بأن اللقاء ركز على الوضع المتفاقم في قطاع غزة وعدد من القضايا والأزمات العربية وبخاصة الوضع الخطير في السودان والذي ينذر بمزيد من التدهور من الناحية الإنسانية، لاسيما في شمال دارفور .. مشيرا إلى أن الطرفين جددا دعوتهما لوقف إطلاق النار بشكل فوري لتجنيب السودانيين أزمة إنسانية تشتد وطأتها كل يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى