Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
غير مصنف

ندوة عن ” الموارد الوراثية المصرية والحفاظ عليها ” لأكاديمية البحث العلمي بمسرح السلام الخميس القادم

جمال المنياوي

 

 

 

 

“Egyptian Genetic Resources and its Conservation”
تحت رعاية الدكتورة جينا الفقي (القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا) تقام
الخميس الموافق 7 مارس 2024م – مسرح السلام – أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ندوة علمية
“تنظمها اللجنة الوطنية للعلوم الوراثية”

 

 

 

 

تماشيا مع مجهودات الدولة في التنمية الاقتصادية والمحافظة على صحة البشر وتوفير الغذاء والدواء اللازم لصحة الانسان وتوفير الجو المناسب لمعيشته، والحفاظ على الثروة الطبيعية والبيولوجية ومنع اندثارها أو انقراضها أو تعرضها للسرقة وضياع حقوق الملكية الفكرية لتلك الثروات واتساقا مع رؤية الدولة 2030 للمحافظة على البيئة وتنمية الموارد المتاحة ودعم البحث العلمي والباحثين في مصر، ومراعاة دور مصر الرائد في العالم العربي والقارة الأفريقية، واستكمالا لأنشطتها العالمية في المحافظة على التنوع الحيوي والثروة البيولوجية والمساهمة في ابتكار وتسجيل الأصناف والسلالات وتحقيق ملكيتها للدولة تلعب المراكز والمعاهد والجامعات دور كبير في التوعية والمحافظة على تلك الثروات.

 

 

 

 

 

 

 

سوف تنظم اللجنة الوطنية للعلوم الوراثية التابعة لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ندوة علمية عن (الموارد الوراثية المصرية والمحافظة عليها” Egyptian Genetic Resources and its Conservation. وسوف تعقد الندوة تحت إشراف أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مسرح السلام الملاصق للأكاديمية (101 ش القصر العيني، القاهرة) يوم الخميس الموافق 7 مارس 2024م، ووسوف تستمر فعاليات الندوة من التاسعة صباحا ولما بعد الرابعة عصرا والحضور سيكون متاح لكافة المهتمين من الباحثين والعلماء والطلاب من كافة جامعات مصر ومراكز البحوث والمعاهد العلمية وأيضا الإعلاميين والجمهور والهيئات والمؤسسات والشركات ذات العلاقة، ومن المتوقع حضور قرابة 500 فرد. وسوف يحاضر في الندوة 10 من نخبة من علماء مصر الوراثيين المتميزين وزملائهم المتبحرين في هذا المجال والتي سوف تشمل المحاور الأربعة الهامة (محور الموارد الوراثية المصرية النباتية، والموارد الوراثية الحيوانية والداجنة والسمكية، ومحور الموارد الوراثية للكائنات الدقيقة، هذا بجانب المحور القانوني وحقوق الملكية الفكرية). كما سيتاح الحوار والنقاش عقب كل من الجلسات العلمية الثلاثة. وتهدف الندوة الى تنمية الوعي لدى الباحثين والجمهور العام عن أهمية الموارد الوراثية المصرية كمصدر للغذاء والكساء وتنمية الاقتصاد وضرورة المحافظة عليها. والتعرف على القوانين والقواعد الهامة لحفظ حقوق الملكية الفكرية، وقواعد تسجيل الموارد الوراثية وحماية حقوق المربين وتنظيم حفظ الموارد الوراثية.
مقرر اللجنة الوطنية الدكتور محمد السعيد عبد ربه
[email protected]
01002996239
رئيس اللجنة
الدكتور . قاسم زكي
[email protected]
01122007748

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى