Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأزهر

إعلام الأزهر يدعو أكاديميات الإعلام إلى تحديث خططها الدراسية لمواكبة تطورات صناعة المحتوى الإعلامي

كتب أحمد محمد

 

 

 

 

شارك الأستاذ الدكتور رضا أمين، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر كمتحدث رئيس في الحلقة النقاشية بالملتقى البحثي السنوي الأول لكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والذي عقد تحت عنوان: “من البث واسع النطاق إلى البحث المحدود إلى البث الشبكي_ تحديات العصر الرقمي وتداعياته”، والتي ترأسها الدكتور سامي الشريف، عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، وبرعاية الأستاذة الدكتورة ثريا البدوي، عميد كلية الإعلام_ جامعة القاهرة_ وإشراف الدكتور أشرف جلال، رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالكلية، وبحضور كوكبة من أساتذة وخبراء الإعلام في مصر.

 

 

 

 

 

وأكد عميد كلية الإعلام في مداخلته النقاشية أن تقنية الذكاء الاصطناعي تنطوي على كثير من الإيحابيات التي تجعلها مهمة وضرورية في الإنتاج الإعلامي، لافتًا في الوقت ذاته إلى عدد من المحاذير التي ينبغي التنبه إليها عند استخدامها.

 

 

 

 

 

وأضاف «أمين»: “على وسائل الإعلام ضرورة الإفصاح عن نسبة استخدام الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي، مما يعزز ثقة ومصداقية الجمهور في وسائل الإعلام، إضافة إلى ضرورة الالتزام بمنظومة القيم والأخلاقيات التي تحافظ على السلم المجتمعي عند استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي”.

 

 

 

 

 

ودعا «أمين» المؤسسات الأكاديمية الإعلامية ممثلة في أقسام وكليات الإعلام ومعاهد الإعلام إلى تحديث خططها الدراسية، بما يتناسب مع التطورات المتسارعة في مجال الإعلام والاتصال، على نحو يسهم في تأهيل الخريجين لسوق العمل الإعلامي.

 

 

 

وفي السياق ذاته أشار عميد كلية الإعلام إلى أهمية الإفادة الإيجابية من بيئة الإعلام الرقمي واستثمارها في إدارة الأزمات ووضع الاستراتيجيات الإعلامية على المدى الطويل، للتأثير في الرأي العام العالمي، ونقل حقيقة الأحداث في مجتمعنا العربي والإسلامي بشفافية، مما يجعلها أداة فاعلة في إطْلاع المجتمع الدولى وحكوماته وشعوبه على الحقائق دون اختزال أو تزييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى