Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

“الأمم المتحدة “تحذر عشرات آلاف الأطفال يواجهون خطر الموت بالسودان بسبب سوء التغذية

 

 

وكالات 

 

 

 

 

“الأمم المتحدة “تحذر عشرات آلاف الأطفال يواجهون خطر الموت بالسودان

 

تقف السودان على حافة كارثة إنسانية مروعة، حيث أعلنت الأمم المتحدة عن تهديد مباشر يواجه أكثر من 700 ألف طفل بسبب الحرب الدائرة، محذرة من أن عشرات الآلاف قد يموتون إذا لم يتم توفير مساعدات إضافية.

 

 

 

 

“الأمم المتحدة “تحذر عشرات آلاف الأطفال يواجهون خطر الموت بالسودان

 

كما دعت منظمة “يونيسف” العالم إلى التحرك لمواجهة الكارثة التي خلفتها الحرب الأهلية المستمرة لأكثر من عشرة شهور.

 

 

 

 

 

“جيمس إلدر”الناطق باسم يونيسف، أشار إلى أن الأيام الثلاثمئة الماضية كانت كارثية، مع توقعات بأن يعاني أكثر من 700 ألف طفل من سوء التغذية الشديد، الأمر الذي يتطلب عملا فوريا لإنقاذهم. واكد إلى أن الحرب أسفرت حتى الآن عن آلاف القتلى، وخلقت واحدة من أكبر أزمات النزوح في العالم، مع فرار حوالي ثمانية ملايين شخص، نصفهم أطفال.

 

 

 

 

 

وأن الأزمة الإنسانية في السودان لم تقتصر على النزاع المسلح فحسب، بل تفاقمت بسبب النقص الحاد في الغذاء والماء والرعاية الصحية، مما أدى إلى ارتفاع معدلات سوء التغذية وانتشار الأمراض. منظمة أطباء بلا حدود أفادت بأن طفلا يموت كل ساعتين في مخيم زمزم للنازحين في دارفور، مما يؤكد خطورة الوضع.

 

 

أقرا أيضا : “السفارة السعودية” مسيرة «كات ووك 2024» للاحتفاءً باليوم العالمي للنمر العربي

 

في ظل هذه الأزمة، فقد ناشدت الأمم المتحدة الحصول على 4.1 ملايين دولار لمساعدة المدنيين داخل السودان واللاجئين، مع طلب يونيسف لتخصيص 840 مليون دولار من هذا المبلغ لدعم الأطفال الأكثر عرضة للخطر. إلدر أكد أن الوقت قد حان للعالم للتوقف عن غض النظر عما يحدث، داعيا إلى تحرك عاجل لوقف هذه الكارثة وتوفير الدعم اللازم لإنقاذ حياة الأطفال وضمان مستقبل أفضل لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى