وكالات

 

 

 

صوتت الإمارات العربية المتحدة و142 دولة لصالح القرار التاريخي الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، والذي بموجبه يدعم العضوية الكاملة لدولة فلسطين، ويعزز حقوقها وامتيازاتها في جميع أنحاء الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

ويعد القرار نقطة تحول في القضية الفلسطينية، وهو مهم للغاية بالنسبة لمستقبل الشعب الفلسطيني بأكمله. وكانت دولة الإمارات قد تقدمت بهذا القرار باسم المجموعة العربية، بصفتها رئيسة المجموعة طوال شهر مايو.

 

 

 

 

 

 

 

 

كما أكّدت الإمارات، الجمعة، أنّ فلسطين أثبتت التزامها بكل القوانين الدولية، ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة سيكون انتصاراً للإرادة الدولية، وذلك في كلمة ألقها مندوب الدولة في الأمم المتحدة السفير محمد أبوشهاب، خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار يمنح يعزز موقع فلسطين كدولة في المجتمع الدولي، ويوصي مجلس الأمن بـ «إعادة النظر بشكل إيجابي» في منحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

 

 

 

 

 

 

 

وأكّد مندوب الإمارات، أنّ إسرائيل ضربت بكل الاتفاقات الدولية عرض الحائط، وصرحت جهاراً برفضها لحل الدولتين، مشيراً إلى أنّ الشعب الفلسطيني يستحق فرصة المساهمة بفعالية في خدمة الإنسانية عبر الأمم المتحدة.
وأضاف أنّ الأمم المتحدة تأخرت في الوفاء بالتزاماتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، وندعو للتصويت لصالح مشروع القرار الذي يطالب بعضوية كاملة لفلسطين، موضحاً أنّ مشروع القرار يؤكّد حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير، وتبنيه سيعزز مكانة فلسطين ومشاركتها في المحافل الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

وأشاد مندوب الإمارات بجهود مصر وقطر في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وإطلاق سراح الرهائن، مشيراً إلى أنّ المجموعة العربية تؤكّد ضرورة إطلاق عملية تفاوضية تحقق السلام للفلسطينيين.