مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 في انهيار حفرة تنقيب عن الآثار بأسيوط
أصالة وطن
شهدت محافظة أسيوط حادثًا مأساويًا، بعدما لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرون إثر انهيار حفرة أثناء أعمال تنقيب غير مشروعة عن الآثار بمنطقة الجبل الغربي التابعة لمركز القوصية.
وتلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من الأجهزة الأمنية يفيد بورود بلاغ بانهيار حفرة بمنطقة الجبل الغربي، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.
وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ وقوات الأمن إلى موقع الحادث، حيث كشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الأشخاص كانوا ينقبون عن الآثار داخل حفرة بمنطقة تبعد نحو 7 كيلومترات عن الطريق الصحراوي، في نطاق برية عرب الجهم التابعة لمركز القوصية.
وأسفر انهيار الحفرة عن وفاة 5 أشخاص، من بينهم اثنان من محافظة المنيا، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين، وتم نقل الجثامين إلى مستشفى ديروط العام، بينما جرى تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.
وفي أعقاب الحادث، وجه مدير أمن أسيوط بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة وتحديد جميع المشاركين في أعمال التنقيب، كما تم فرض كردون أمني بمحيط المنطقة لحين استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة.



