زراعة سوهاج تضبط مخالفات أعلاف بالمراغة وتحرر 6 محاضر

حملة رقابية مكبرة بالمراغة.. زراعة سوهاج تحرر 6 محاضر لتداول الأعلاف والردة بدون ترخيص وتشدد الرقابة
سوهاج احمد على البدرى
في إطار جهود الدولة المستمرة لإحكام الرقابة على الأنشطة المرتبطة بالثروة الحيوانية وضمان جودة الأعلاف المتداولة في الأسواق، نفذت مديرية الزراعة بمحافظة سوهاج حملة رقابية موسعة على محال الأعلاف والردة بمركز المراغة، أسفرت عن تحرير 6 محاضر للمخالفين الذين يزاولون النشاط دون الحصول على التراخيص القانونية اللازمة.

وجاءت الحملة تنفيذًا لتوجيهات السيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور أحمد عضام رئيس قطاع شئون التعاونيات والمديريات والتدريب، والدكتور محمد شطا رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وبمتابعة المهندس وليد عبدالمحسن إسماعيل وكيل وزارة الزراعة بسوهاج.

وشهدت الحملة تعاونًا مشتركًا بين مديرية الزراعة وشرطة المسطحات المائية، في إطار التنسيق المستمر بين الجهات المعنية لضبط الأسواق والتأكد من التزام المنشآت العاملة في مجال الأعلاف والردة بالقوانين المنظمة للنشاط، بما يحقق حماية للمربين والحفاظ على سلامة منظومة الإنتاج الحيواني.
وأسفرت أعمال التفتيش والمرور الميداني على عدد من محال الأعلاف والمنشآت التجارية بمركز المراغة عن رصد عدة مخالفات تتعلق بتداول وبيع الأعلاف والردة دون الحصول على التراخيص اللازمة، حيث تم تحرير 6 محاضر رسمية للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم تمهيدًا لعرضها على الجهات المختصة.
وقاد الحملة المهندس عبدالعال شاكر سيد أحمد مدير إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة بسوهاج، حيث تم المرور على عدد من المحال والمنشآت للتأكد من استيفائها الاشتراطات القانونية والفنية المنظمة لتداول الأعلاف، والتأكد من وجود التراخيص المطلوبة لمزاولة النشاط.
وأكدت مديرية الزراعة بسوهاج أن الحملات الرقابية مستمرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة خلال الفترة المقبلة، بهدف التصدي لكافة صور المخالفات وضبط الأسواق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، بما يسهم في توفير أعلاف آمنة ومطابقة للمواصفات للمربين وأصحاب المزارع.
كما شددت المديرية على أهمية التزام أصحاب محال الأعلاف والردة بالحصول على التراخيص اللازمة ومراعاة الضوابط القانونية المنظمة للنشاط، مؤكدة أن تلك الإجراءات تأتي ضمن خطة الدولة لدعم وتنمية قطاع الثروة الحيوانية والداجنة وتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الرقابة على مدخلات الإنتاج.
وتواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي جهودها الميدانية في مختلف المحافظات لمتابعة الأنشطة المرتبطة بالإنتاج الحيواني، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمربين، في إطار استراتيجية متكاملة تهدف إلى تطوير القطاع الزراعي والحيواني وتحقيق التنمية المستدامة.



