
كتب أحمد علي البدري
تابع اللواء طارق راشد واللواء دكتور حسن عبدالعزيز ميدانيًا، الحريق الذي اندلع داخل أحد مصانع القطن بالمنطقة الصناعية غرب مدينة طهطا، وذلك للوقوف على تطورات الموقف وجهود السيطرة على النيران.

وكان مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بنشوب حريق داخل كميات من القطن داخل مصنع بالمنطقة الصناعية، ما أدى إلى تصاعد كثيف للأدخنة ووقوع عدد من الإصابات.
وعلى الفور، انتقل المحافظ ومدير الأمن إلى موقع الحادث، يرافقهما قوات الشرطة والحماية المدنية، لمتابعة أعمال الإطفاء ميدانيًا، حيث تبين من المعاينة الأولية اشتعال النيران في كميات من القطن داخل المصنع.

وأسفر الحريق عن إصابة 3 أشخاص بحالات اختناق أثناء مشاركتهم في أعمال الإطفاء، وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم، مع الدفع بسيارات الإسعاف للتعامل الفوري مع الحالات.
كما دفعت الجهات المعنية بـ4 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق لمحاولة السيطرة على النيران ومنع امتدادها إلى باقي أجزاء المصنع والمناطق المجاورة، وسط استمرار جهود الحماية المدنية في عمليات الإخماد.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا لعرضه على جهات التحقيق المختصة لمباشرة التحقيقات.
أقرا أيضا



