ثقافةفن

افتتاح معرض “حوار” للفنان أحمد حسين بدار الأوبرا

نقيب التشكيليين يفتتح معرض “حوار” للفنان أحمد حسين بالأوبرا.. أعمال تجسد الغربة والمشاعر الإنسانية

متابعة منار محمد

افتتح طارق الكومي نقيب الفنانين التشكيليين، معرضًا فنيًا بعنوان “حوار” للفنان أحمد حسين، وذلك بمقر نقابة الفنانين التشكيليين داخل دار الأوبرا المصرية، وسط حضور عدد من الفنانين والمهتمين بالحركة التشكيلية والثقافية.

ويضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تعكس حالة وجدانية وإنسانية عاشها الفنان أحمد حسين على مدار سنوات طويلة، مستلهمة من تجاربه الحياتية وفترة غربته خارج وطنه الأصلي مصر، حيث جاءت اللوحات محملة بالمشاعر والأفكار العميقة التي ترجمتها الألوان والخطوط والملامس الفنية.

وقال الفنان أحمد حسين، عقب افتتاح المعرض، إن الأعمال المعروضة تمثل نتاجًا لتراكمات نفسية وإنسانية وتجارب متعددة عاشها خلال سنوات الغربة، موضحًا أن تلك الفترة أسهمت بشكل كبير في تشكيل وجدانه الفني وصياغة رؤيته الإبداعية، ما انعكس على طبيعة اللوحات التي قدمها داخل المعرض.

وأضاف أن المعرض يحمل عنوان “حوار” لأنه يجسد حالة من التواصل الداخلي بين الإنسان وذاته، إلى جانب الحوار البصري بين الألوان والخامات المستخدمة، مؤكدًا أنه اعتمد على تقنية الملامس والألوان الزيتية بأسلوب الفن الإعلامي المختلط المعروف بـ”الميكس ميديا”، لإبراز التفاصيل الدرامية والانفعالات الإنسانية داخل الأعمال الفنية.

وشهد المعرض تفاعلًا كبيرًا من الحضور الذين أشادوا بالمستوى الفني للأعمال المعروضة، وما تحمله من رسائل إنسانية وفكرية تعبر عن الحنين والهوية وتأثير الاغتراب على الإنسان، إلى جانب توظيف التقنيات الحديثة في الفن التشكيلي بصورة تعكس تطور التجربة الفنية للفنان.

ويأتي المعرض في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها نقابة الفنانين التشكيليين لدعم الحركة التشكيلية وإتاحة الفرصة أمام الفنانين لعرض تجاربهم الإبداعية المختلفة، بما يسهم في إثراء المشهد الثقافي والفني في مصر.

اقرا ايضا:

ثقافة اسيوط تحتفي بذكرى تحرير سيناء بعروض فنية وشعرية مميزة

قصور الثقافة بأسيوط تنظم فعاليات فنية متنوعة احتفالًا بالأعياد الوطنية
قصر ثقافة أسيوط يحتفل بعيد تحرير سيناء بملتقى ثقافي


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى