سقوط عصابة النصب الإلكتروني في العدوة بالمنيا
أصالة وطن
رغم التحذيرات المتكررة من البنوك، تعرض عدد كبير من أهالي مركز العدوة لعمليات نصب إلكتروني واسعة، بعدما انتحل متهمون صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك، وتمكنوا من الاستيلاء على بياناتهم البنكية وأموالهم، حيث بلغ عدد الضحايا أكثر من 65 مواطنًا خلال أسبوع واحد.
وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، بالتنسيق مع قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد المتهمين بالنصب على المواطنين عبر التواصل معهم هاتفيًا، وإيهامهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض ومنح مالية، ليتمكن من الاستيلاء على أموالهم.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الأول وبحوزته 3 هواتف محمولة، وبفحصها عُثر على أدلة تؤكد نشاطه الإجرامي، حيث اعترف بارتكاب 8 وقائع بنفس الأسلوب.
كما تم ضبط متهم آخر بحوزته 8 شرائح هاتف و6 هواتف محمولة، وأقر بارتكاب 11 واقعة نصب مماثلة.
وفي واقعة أخرى، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على طالبين متورطين في عمليات الاحتيال، حيث عُثر بحوزتهما على 11 هاتفًا محمولًا و38 شريحة، بالإضافة إلى حساب بنكي ومحفظة إلكترونية تحتوي على مبالغ مالية، إلى جانب سلاح أبيض وكمية من مخدر الحشيش، واعترفا بارتكاب 33 واقعة.
وتواصلت جهود الأمن بضبط متهمين آخرين، حيث اعترف أحدهم بارتكاب 7 وقائع، فيما أقر آخر بتنفيذ 6 عمليات نصب بذات الأسلوب.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، تمهيدًا لعرضهم على جهات التحقيق المختصة.
اقرا ايضا



