- الإعلانات -

انطلاق مشروع ابنتي الغالية بجمعية بناء للتنمية لمواجهة التسرب من التعليم بالمنيا

أصالة وطن

94

- الإعلانات -

جمال المنياوي

 

 

اطلاق مشروع ابنتى الغالية الممول من هيئة كوبتك أورفانز، والذي تنفيذه جمعية بناء للتنمية بالمنيا برئاسة الدكتور محمود عبد الرشيد استاذ علم الاجتماع المتفرغ بجامعة المنيا والدكتور صبري سبحه المدير التنفيذي للجمعية والدكتور غادة نبيل مديرة مشروع ابنتي الغالية بالجمعية وايرين ابراهيم مدير البرنامج بالمنيا.

 

 

 

 

صرحت الدكتورة غادة مدير المشروع بأن المشروع يهدف إلى إتاحة الفرص تعليمية والتنموية الأفضل للفتيات فى عمر التعليم الابتدائي المعرضات لخطر التسرب من التعليم حيث يعتمد المشروع على تأسيس علاقة مرافقة بين كل فتاة فى المرحلة الابتدائية وأخرى فى المرحلة الجامعية ( الأخت الكبري).

 

 

 

 

بتنفيذ انشطة ثقافية والعاب تعليمية وفنية مختلفة .

- الإعلانات -

يستهدف المشروع ٥٠ أخت صغري فى المرحلة الابتدائية و ٥٠ أخت كبري فى المرحلة الجامعية بقرية نزلة فرج الله بمركز المنيا .

 

 

 

 

 

 

و أضافت الدكتورة غاده بأنه من ضمن أنشطة المشروع تدريب يسمي القرائية لعدد ٥٠ اخت كبري.لتمكين الأخت الكبري طالبة الجامعة من ممارسة أنماط التعلم ومعرفة بعض المفاهيم والاستراتيجيات وتنمية مهارات القراءة والكتابة .

 

 

 

 

 

اوضحت بأن المشروع يحرص علي خلق أجواء تفاعلية بين الأخوات الصغريات والكبريات في القرية مع اختلاف خلفياتهن الاجتماعية خاصة وان المشروع يدعم الترابط الاجتماعي بين الأسر في القرية إضافة الي دعم وتشجيع الفتيات الصغريات علي تحسين مستوياتهن التعليمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

وقالت بأن المشروع تجربة قابلة للتنفيذ في قري اخري داخل نطاق مركز المنيا لدعم تعليم الفتيات الصغريات واكساب الكبريات مهارات حياتية فريدة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.