- الإعلانات -

محافظ الشرقية: الدولة تعمل على تمكين المرأة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

أصالة وطن

0

- الإعلانات -

كتبت ناهد مصطفي

 

 

محافظ الشرقية: الدولة تعمل على تمكين المرأة بتحقيق أهداف

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن للمرأة دورا كبيرا في المجتمع، وإن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، مؤكدًا ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

 

 

 

 

 

 

محافظ الشرقية: الدولة تعمل على تمكين المرأة بتحقيق أهداف

- الإعلانات -

من جانبها، قالت رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام غادة زاهر -في بيان اليوم /السبت/- إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ بتعزيز ثقافة تقدير المرأة وحمايتها، قامت وحدات تكافؤ الفرص بالمراكز بعدة أنشطة في سبيل تحقيق هذا الهدف.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأوضحت أن وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات قامت بتنظيم ندوتين الأولى بعنوان “مرض السعار” والندوة الثانية بعنوان “الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي” بهدف متابعة الأبناء.. مشيرة إلى أن تم تنظيم بمركز فاقوس ندوة بعنوان “انتماء للوطن” بمناسبة عيد تحرير سيناء، وبمركز منيا القمح ندوة عن “التغيرات المناخية” تناولت الحديث عن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وكذلك عدم الحرق المشكوف للقمامة والبلاستيك، وذلك بالمدرسة الزراعية وبالتعاون مع جهاز شؤون البيئة.

 

 

 

 

 

 

 

وفي سياق متصل، أكد محافظ الشرقية ضرورة تكثيف الدورات التدريبية والندوات التثقيفية للشباب بمختلف فئاتهم العمرية؛ لصقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن ولشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

 

 

 

وأشاد المحافظ -في بيان- بدور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من مبادرات وأنشطة وفعاليات متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؛ بهدف الوصول إلى الشباب وبناء شخصية متكاملة لهم تمكنهم من الاندماج بالمجتمع والاعتماد على أنفسهم.

 

 

 

 

 

أقرا أيضا : فاعليات مبادرة العيد احلي بمراكز الشباب لليوم الثالث بمراكز شباب الشرقية

 

 

من جانبه، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود عبدالعظيم، إنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، قامت المديرية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري بتنفيذ دورات تدريبية بعنوان ” كيفية تقديم الإسعافات الأولية والتعامل مع المصابين ” استفاد منها 120 شابا وفتاة من أعضاء أندية التطوع بمراكز شباب (الأمل – الشروق – المستقبل) التابعين لإدارة شباب العاشر من رمضان و (الحسينية – الملكيين البحرية) التابعين لإدارة شباب الحسينية، وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة.

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح أن الهدف من تنفيذ هذه الدورات التدريبية هو إكساب أعضاء أندية التطوع مهارة الإسعافات الأولية التي تساعد في إنقاذ حياة المصاب والحد من المضاعفات التي يتعرض لها نتيجة الإصابة، لافتا إلى أن الإسعافات الأولية هي الرعاية الأولية المبدئية التي تقدم للإنسان المصاب بمرض أو الذي تعرض لحادث مفاجئ؛ من أجل الحفاظ على حياته حتى وصول الطبيب او نقله لأقرب مستشفى لتلقي العلاج.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.