- الإعلانات -

الحكومة تحدد سعر برميل النفط بـ82 دولارًا في الموازنة الجديدة

أصالة وطن

2

- الإعلانات -

 

 

اصالة وطن

 

 

 

حددت الحكومة سعر برميل نفط خام برنت المرجعي في مشروع الموازنة الجديدة عند 82 دولارًا مقابل 85 دولارًا في الموازنة الحالية.

 

 

 

 

 

وأظهر البيان المالي للموازنة الجديدة استهداف الحكومة زيادة دعم المواد البترولية 33% إلى 154.5 مليارجنيه، في حين تتوقع ارتفاعًا طفيفًا بدعم السلع التموينية 5% إلى 134.150 مليارجنيه.

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

كما رفعت الحكومة احتياجاتها التمويلية في الموازنة الجديدة للسنة المالية 2024-2025، بنسبة 33% إلى 2.849 تريليون جنيه.

 

 

 

 

وايضا يصل العجز الكلي المتوقع إلى الناتج المحلي الإجمالي في الموازنة الجديدة إلى 7.7% من 7.1% متوقعة في السنة المالية الحالية، كما تتوقع توقعها لنمو اقتصادها إلى 4.2% من 2.9% متوقعة بنهاية يونيو المقبل.

 

 

 

 

 

وقال وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، في البيان المالي للموازنة العامة لسنة ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، الذي ألقاه أمام مجلس النواب، إن مشروع الموازنة الجديدة يُراعي التوازن المطلوب بين تخفيف الآثار التضخمية التي عانى منها المواطنون على مدار العامين الماضيين، وتلبية الاحتياجات التنموية وبين الحفاظ على الانضباط المالي؛ أخذًا في الاعتبار أن الاقتصاد المصري يواجه تحديات عديدة، تتركز في تأثر الإيرادات العامة؛ نتيجة لتباطؤ النشاط الاقتصادي والنزاعات الدولية والإقليمية التي أضرت بمعدلات نمو بعض الأنشطة الاقتصادية.

 

 

 

أضاف الوزير، أنه تم تخصيص ٦٣٥,٩ مليار جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية مقارنة بـ ٥٣٢,٨ مليار جنيه تقديرات متوقعة للعام المالى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ بمعدل نمو ١٩,٣٪ بما فى ذلك: تخصيص ١٥٤,٥ مليار جنيه لدعم المواد البترولية مقارنة بـ ١١٩,٤ مليار جنيه بموازنة السنة المالية الحالية، بزيادة ٣٥,١ مليار جنيه بنسبة ٢٩,٤٪.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.