- الإعلانات -

عاجل :سعر رغيف العيش السياحي والفينو الجديد بعد آخر انخفاض

10

- الإعلانات -

 

ايمان محمد

 

 

 

 

 

تبدأ المخابز، في تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء وتخفيض سعر العيش السياحي بنسبة تتراوح بين 30% إلى 35% عن الأسعار الماضية، من غدًا الأحد وهو ما دفع قطاع كبير من المواطنين عن سعر رغيف العيش السياحي والفينو 2024 بعد التخفيض الجديد.

 

 

 

 

سعر العيش السياحي 2024 الجديد

قال طارق حسانين، عضو مجلس النواب، رئيس غرفة صناعة الحبوب، سعر بيع رغيف العيش السياحي وزن 80 جراما سيكون بـ 1.5 جنيه بعد التخفيض، و40 جراما بـ 75 قرشًا، و25 جراما بـ 50 قرشاً.

 

 

 

 

 

انخفاض سعر العيش الفينو

 

- الإعلانات -

كما أوضح حسانين، أنه بالنسبة للخبز الفينو الرغيف وزن 35 جراما بـ 1 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه، مؤكداً الالتزام بألا يتعدى سعر طن الدقيق السياحي 16 ألف جنيه حاليا.

 

 

 

 

ومن المقرر أن تبدأ المخابز في بيع العيش الفينو غد الأحد، بالأسعار التالية: الرغيف وزن 35 جراما بـ1 جنيه، بدلا من 1.5 جنيه، ووزن 70 جراما 1.5 جنيه بدلا من 2.5 جنيه.

 

 

 

 

تراجع أسعار الدقيق

 

وأوضح حسانين، أن سعر طن الدقيق قبل عيد الفطر وصل إلى 22 ألف جنيه، ولكن تم عقد اجتماعات مع أعضاء غرفة صناعة الحبوب، وأصحاب المطاحن، وتم التوافق على ألا يتعدى سعر طن الدقيق 16000 جنيه، وذلك بهدف توفير العيش السياحي بأسعار مناسبة توفر 35% من سعر رغيف الخبز السياحي الحالي.

 

 

 

 

 

 

 

سعر رغيف العيش المدعم 2024

كما يحصل المواطن على العيش البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر «5 قروش فقط»، وذلك مع استمرار تحمل الدولة فارق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.