- الإعلانات -

شعبة الأجهزة الكهربائية: الأسعار انخفضت 10% خلال يومين

أصالة وطن

10

- الإعلانات -

 

 

اصالة وطن

 

 

 

 

 

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية، أكد أشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية: أن الأسعار انخفضت بنسبة 10% منذ يومين وستنخفض 5% الشهر المقبل.

 

 

 

 

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: هناك شح في مستلزمات الإنتاج ومواردها منذ جائحة كورونا ووجود مشكلة في تدبير العملة لاستيراد الخامات، وهذا ما أثر في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

 

 

 

 

 

استيراد مستلزمات إنتاج الأجهزة الكهربائية

- الإعلانات -

وتابع: “نحن نستورد 85% من مستلزمات الإنتاج، وهذا ما ينعكس على الأسعار في حال ارتفاع سعر الدولار”.

 

 

 

 

سعر التكييف 1.5 حصان

وأردف: “جهاز التكييف 1.5 حصان سعره حاليًّا 24 ألف جنيه، وبسبب هذا الارتفاع الكبير في أسعار التكييفات نتوقع إقبال كبير من المواطنين على المراوح”.

 

 

 

وأشاد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية لمحافظة الجيزة، بقرار وزارة المالية باستمرار تحمل الخزانة العامة للدولة قيمة الضريبة العقارية عن الأنشطة الصناعية حتى 2026، مشيرًا ان أن القانون الذي تبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهدف تخفيف العبء الضريبي عن كاهل أصحاب المصانع وتشجيع بعض الأنشطة الإنتاجية والخدمات الاستراتيجية.

 

 

 

 

 

 

قرار وزارة المالية بشأن إعفاء 19 قطاعًا صناعيًّا من الضريبة العقارية
كما أوضح أبو سمرة، أن وزارة المالية كانت قد أصدرت قرارًا سابقا بإعفاء 19 قطاعًا صناعيًّا من الضريبة العقارية لمدة ثلاث سنوات تنتهي في يناير 2025، على أن تتحمل الخزانة العامة قيمة تلك الضريبة التي يقدر إجماليها بنحو 3.3 مليار جنيه، ومع قرار وزارة المالية الجديد سيتم مد المهلة لعام إضافي حتى يناير 2026.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.