- الإعلانات -

“تراجع اسعار النفط “عند التسوية مع ترقب تداعيات الضربة الإيرانية والرد الإسرائيلي

أصالة وطن

5

- الإعلانات -

 

اصالة وطن

 

 

 

“تراجع اسعار النفط “عند التسوية مع ترقب تداعيات الضربة الإيرانية

انخفضت أسعار النفط عند تسوية جلسة تعاملات اليوم الاثنين حيث تنفس المتداولون الصعداء بعد أن تصدت إسرائيل لهجوم جوي متعدد شنته إيران وأكدت الولايات المتحدة أنها تتجنب وقوع حرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، رغم أن الترقب لا يزال قائماً لمعرفة طبيعة الرد الإسرائيلي.

 

 

 

 

“تراجع اسعار النفط “عند التسوية مع ترقب تداعيات الضربة الإيرانية

 

كما خسر عقد غرب تكساس الوسيط لشهر مايو 25 سنتاً، أو ما يعادل 0.29%، ليستقر عند 85.41 دولار للبرميل، وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت في شهر يونيو 35 سنتاً، أو ما يعادل 0.39%، إلى 90.10 دولاراً للبرميل.

 

 

 

 

- الإعلانات -

وكان أغلق الخام الأميركي عند 85.66 دولاراً للبرميل يوم الجمعة، في حين استقر خام القياس العالمي عند 90.45 دولاراً. بدأت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط العام عند 71 دولاراً للبرميل.

 

 

 

 

 

 

 

 

و قالت رئيسة استراتيجية السلع في RBC Capital Markets، هيليما كروفت، لقناة CNBC يوم الاثنين: “قرر المشاركون في السوق أن هذا الفصل من قصة الحرب قد انتهى في الوقت الحالي”.

 

 

 

 

 

لكن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي لا يزال يدرس كيفية الرد على الهجوم: “لا يزال بإمكانك رؤية بعض الانتقام الإسرائيلي الكبير”، كما قالت كروفت.

 

 

أقرا أيضا : أسعار النفط ترتفع عند تسوية التعاملات لأعلى مستوياتها في عدة أشهر

 

 

من جانبه، قال خبير الطاقة والشريك المؤسس لشركة أجين كابيتال، جون كيلدوف: “لقد تم سحب وابل الأسلحة الجوية من السماء بسهولة بحيث يبدو الأمر برمته مخططاً جيداً للإدلاء ببيان دون إثارة المزيد من الصراع مع إسرائيل”.

 

 

 

 

بينما يستعد سوق النفط الخام الآن لرد حكومة نتنياهو على الهجوم وما إذا كان هذا يمثل بداية حرب مباشرة بين إسرائيل وإيران، وفقاً لخورخي ليون، نائب الرئيس الأول في شركة ريستاد إنرجي.

 

 

 

 

 

وقال ليون يوم الأحد في مذكرة: “في أسوأ السيناريوهات، يمكن أن يؤدي الانتقام العنيف من قبل إسرائيل إلى دوامة من التصعيد، مما قد يؤدي إلى صراع إقليمي غير مسبوق”. وتابع “في ظل هذه الظروف، سترتفع العلاوات الجيوسياسية بشكل كبير”.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.