- الإعلانات -

“الإمارات” تحصد المركز الثالث عالمياً بين أفضل الدول لبدء الأعمال التجارية

أصالة وطن

1

- الإعلانات -

 

 

 

وكالات

 

 

 

“الإمارات” تحصد المركز الثالث عالمياً بين أفضل الدول

كشف بحث حديث صادر من شركة بيزنس نيم جينيراتور، عن تصنيف أفضل الدول على مستوى العالم لرواد الأعمال الذين يرغبون في إطلاق شركات ناشئة خلال العام الجاري.

 

 

 

 

“الإمارات” تحصد المركز الثالث عالمياً بين أفضل الدول

وبحسب نتائج البحث، اقتنصت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث من بين 52 دولة شملها البحث، وذلك بعد المجر وهولندا.

 

 

 

 

وتشمل عوامل تحديد أفضل الأماكن لإطلاق شركة ناشئة، تم معدلات الضرائب، وتكلفة المعيشة، وسرعة الإنترنت اللاسلكي، وتوقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي، ودرجات السعادة.

 

 

 

 

وايضا توقع البحث نمواً واعداً للناتج المحلي الإجمالي للإمارات بـ4 بالمائة في العام 2024، إضافة إلى ارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، الذي يبلغ 47.663 دولاراً، ما يشير إلى اقتصاد وطني قوي ومفيد للشركات الناشئة.

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

وأكد أن تأسيس شركة بشكل قانوني في الإمارات لا يستغرق سوى 4 أيام فقط، كما أن تكلفة المعيشة الشهرية معقولة.

 

 

 

 

 

 

بينما احتلت الإمارات مرتبة مميزة على مؤشرات السعادة؛ ما يشير إلى مزايا إيجابية في نمط الحياة لرواد الأعمال الموجودين هناك.

 

 

أقرا أيضا : “البنك الدولي” يرفع توقعاته لنمو اقتصاد الإمارات في 2024 و2025

 

 

وقال إن النظام الضريبي التنافسي، إلى جانب التوقعات الاقتصادية الإيجابية، وعوامل أخرى عديدة، تجعل الإمارات خياراً جذاباً مقارنة بالدول الأخرى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصنّف البحث الفلبين وإيطاليا والبرازيل، كأكثر المواقع صعوبة في إطلاق شركة ناشئة؛ وذلك بسبب الضرائب المرتفعة والبيروقراطية.

 

 

 

 

 

 

 

يُشار إلى أنه وفقاً للبحث فإن رواد الأعمال يواجهون العديد من القرارات المهمة عند إطلاق أو توسيع أعمالهم، واختيار الموقع المناسب، هو أحد أهم هذه القرارات.

 

 

 

 

 

 

ويمكن أن يكون لموقع العمل التجاري تأثير كبير في نجاحه، حيث يؤثر في الوصول إلى الموارد والطلب في السوق والمنافسة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما شدد البحث على رواد الأعمال بضرورة البحث عن العوامل الاقتصادية والديموغرافية والثقافية للمواقع المحتملة، وتقييم البيئة القانونية والتنظيمية، بما في ذلك الضرائب وقوانين العمل وأنظمة تقسيم المناطق، وكيف ستؤثر هذه العوامل في عملياتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

وأكد أن قرار اختيار مكان الإطلاق يمكن أن يكون عاملاً حاسماً للنجاح، لذلك من الضروري أن يقيّم رواد الأعمال جميع الجوانب ذات الصلة.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.