- الإعلانات -

«التعليم» تضيء منشآتها بـ «الأزرق» احتفالًا باليوم العالمي للتوحد

وزارة التربية والتعليم تضيء منشآتها بـ الأزرق»

0

- الإعلانات -

كتبت أيمان محمد

 

 

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بإضاءة جميع المنشآت التعليمية التابعة لها بداية من مبنى ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمديريات والإدارات التعليمية والمدارس باللون الأزرق «شعار التوحد»، للتضامن والمشاركة في الحملة العالمية للتوعية باليوم العالمى للتوحد.

 

 

 

 

 

 

وتحرص وزارة التربية والتعليم على وضع ذوى الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياتها وتبذل كافة الجهود لتحقيق تعليم عالى الجودة دون تمييز، لذلك تعمل جاهدة على دعم أداء المعلمين للتعامل مع الفئات المدمجة، من خلال تنفيذ حزم تدريبية متخصصة في تعليم ذوى الإعاقة تم تقديمها لأكثر من 105 آلاف معلم وإخصائى وقيادة مدرسية من مدارس التعليم العام الدامجة بكل المحافظات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

وعقدت الوزارة شراكات مختلفة مع مؤسسات المجتمع المدنى لتجهيز وتشغيل غرف مصادر لخدمة الطلاب من ذوى الإعاقة البسيطة، إذ بلغ العدد الإجمالى لهذه الغرف حتى الآن 647 غرفة مصادر، بالإضافة إلى العمل على تحسين الخدمات المقدمة لهم والتوسع في استيعاب أبنائنا من ذوى الإعاقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

كما أصدر الوزير، الدكتور رضا حجازى، قرارًا بشأن تعديل مواد القرار الوزارى 291 و252 لتعديل نسب أسئلة الامتحانات المقالية إلى موضوعية وإصدار الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2024 بشأن تخصيص نسبة (5%) كنسبة زائدة عن الكثافة المقررة بالمدارس الخاصة بنوعيها والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة (دولية)، وذلك وفق آليات تطبيق القرار الوزارى رقم (252) لسنة 2017 بشأن قبول التلاميذ ذوى الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

 

 

 

 

 

وحرصت الوزارة على دمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم، من خلال تضمين إشارات للكلمات الأكثر تكرارًا والأكثر ألفة لطلاب الصم وضعاف السمع في كتب القيم واحترام الآخر بداية من الصف الثالث الابتداى، وذلك لتيسير التعامل مع هؤلاء الطلاب.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.