- الإعلانات -

ندوة لثقافة المنيا بقرية هوارة عن المواطنة وفنون شعبية واشغال يدوية ضمن حياة كريمة

0

- الإعلانات -

جمال المنياوي

 

 

 

 

 

حرصا من وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني ، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى، على تحقيق العدالة الثقافية فى القرى الأكثر احتياجا، و بالتعاون مع محافظة المنيا فعاليات البرنامج الثقافي لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف والأحداث الطائفية، بقرية هواره بمركز مطاى ، أمس الإثنين الموافق ٢٩ يناير ، والذى ينفذه فرع ثقافة المنيا برئاسة د. رانيا عليوة ، بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى، بإشراف بيت ثقافة مطاى ، بقرى محافظة المنيا ،
حيث يتضمن البرنامج ، الذى أقيم بالمدرسة الاعداديه بقريه هواره، وبالتعاون مع الوحدة المحلية،والشباب والرياضة ، والتربية والتعليم،حيث عقدت ندوة بعنوان” التكافل وأثره في دعم السلام”حاضرها الدكتور محمد عبد الظاهر متحدثا عن التكافل الإجتماعي في الاسلام ومدي أهمية موضوع التكافل والترابط بين أفراد المجتمع والناس جميعا وحقوق الجار .

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

ثم تناول الدكتور امجد سيد العطار أهمية قبول الآخر وبناء مجتمع صالح من خلال التكاتف والترابط والتعاون مع الجميع لا يفرق بين دين وآخر .

 

 

 

 

 

 

كما قدمت ورشة حرف يدويه لسيدات القرية مما لاقينا إعجاب الجميع من الحضور لإقامة هذه الورشة التدريبية التي تهدف إلى تعليم الفتيات والسيدات علي أعمال واشغال يدوية، من تدريب مشرفات قسم نادى المرأة بقصر ثقافة المنيا وهم زينب مصطفى ،إيمان أسعد، حنان مخلوف .

 

 

 

 

 

 

فى الختام قدمت فرقة فنون شعبية للطفل بقصر ثقافة المنيا عرض فنى وتبلوهات غنائية راقصة منها التحطيب، والعصا من تدريب الفنان يحيى عبد العليم.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.