- الإعلانات -

قصة “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي ڤان دام وبداية صداقته

20

- الإعلانات -

 

حوار : هاجر عبد العليم

 

 

قصة “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

المهندس/ وليد فكري التلباني المستشار الإعلامي الدولي للنجم العالمي چون-كلود ڤان دام، هو من مواليد محافظة القاهرة حاصل على بكالوريوس جرافيك من كلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان، هو نموذج مشرف لكل شاب وفتاة مصري وعربي حيث استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات في صغره ولم ينتظر الوظيفة التقليدية، فقد كان لديه أحلام وطموحات كبيرة عمل علي تحقيقها منذ صغره، وكان للإجتهاد والسعي والإرداه دور كبير في تحقيق هدفه 

 

 

 

قصة “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

فكان محب لمجال الجرافيك و السوشيال ميديا فعمل في مجال الرسوم المتحركة والإخراج الفني والطباعة والإعلان وإنشاء وإدارة المواقع وإدارة الأعمال وكما أنه في سن مبكر إستطاع أن يكون مدير أعمال النجم العالمي چون-كلود ڤان دام.

 

 

 

 

بداية معرفة وصداقة وليد التلباني لـ فان دام 

 

 

حيث قام بتأسيس أول نادي معجبين له على موقع ياهو سنة ١٩٩٩ وقد كان الأول على مستوى العالم من حيث التفاعل والصدارة، ولكن في أثناء رحلة السعي والنجاح قابلته بعض الصعوبات التي واجهته في حياته، من خلال تعرضه لوعكات صحيه صعبة، ولكن لم يهزمه المرض يومًا ما، فلم ييأس أو يستسلم يوم ولكن كانت مثل هذه الضربات بمثابة دفعة وقوة للوصول إلى للنجاح فإستغل فتره مرضه وجلوسه في المنزل في عمل تصميمات بوسترات لأفلام ڤان دام وعمل مونتاچ للعديد من كليبات الڤيديو له كما أنه المؤسس لأول موقع ميديا في العالم خاص بڤان دام، وبهذا ذاع صيته وعرفه الفنان ڤان دام.

 

 

 

قصة “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

 ونشأت علاقة صداقة وعمل أونلاين بينهما ومن وقتها أصبح مستشاره الإعلامي وأحد مديرين أعماله إلى أن نجح التلباني بدعوة ڤان دام لزيارة مصر للإحتفال بعيد ميلاده الواحد والخمسون، وهذا خير مثال للشباب أنه لايوجد مستحيل، ويذكر أن أنه من ضمن هواياته ممارسة الكاراتيه، وجمع وتصنيع مقتنيات مجسمات وماكيتات (تماثيل) الشخصيات السينمائية من السوبرهيرو والسوبر روبوت، ولديه في منزله غرفة كاملة خاصة بها، وكما أن طموحاته ليس لها سقف ويسعي لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق ولهذا كان لنا معه حوار خاص وممتع في هذا السياق .

 

 

 

 

 

 

 

 

ماذا عن بداية عملك في مجال السوشيال ميديا؟

 

السوشيال ميديا تعتبر جزء من –وليس كل– مجال عملي؛ لأنني عملت في مجال الرسوم المتحركة والإخراج الفني والطباعة والإعلان وإنشاء وإدارة المواقع وإدارة الأعمال الخ

لكن دخولي الى عالم السوشيال ميديا والإنترنت عامةً كان في عام ١٩٩٦ بسبب شغفي لمتابعة أخبار النجم العالمي چون-كلود ڤان دام وقمت بتأسيس أول نادي معجبين له على موقع ياهو سنة ١٩٩٩ وقد كان الأول على مستوى العالم من حيث التفاعل والصدارة 

 

 

 

 

 

 

ماذا عن رحلة التعاون مع الفنان العالمي ڤان دام؟

 

ڤان دام سمع عني في نهاية التسعينات لاني كنت أول شخص من معجبيه ينشئ موقع يضم كل ڤيديوهات له وإعلانات أفلامه ومرت سنين وأصبت بوعكة صحية ألزمتني المنزل لمدة عام فكنت أستغل الوقت في تصميم بوسترات لأفلامه وعمل مونتاچ للعديد من كليبات الڤيديو له كما أنني المؤسس لصفحة فيسبوك الخاصة به التي أصبحت لاحقاً وحالياً صفحته الرسمية .. بدأتها بـ ١٤ متابع واليوم أصبح عليها ٣٤ مليون متابع قمت فيما بعد بإنشاء جميع شبكات التواصل الإجتماعي الخاصه به من يوتيوب، X (تويتر سابقاً)، انستجرام، تيكتوك الخ …لكني لست المدير لكل الشبكات حيث يوجد متخصصون آخرين يعملون مع ڤان دام لإدارة بعض هذه الشبكات.

 

 

 

 

 

 

ما حقيقة الخلاف بينك وبين الفنان العالمي ڤان دام؟

 

بالفعل حدث خلاف بيني وبين ڤان دام في أواخر عام ٢٠١٥ استمر قرابة الأربع سنوات بسبب تدخل بعض الحاقدين على نجاحنا سوياً، وللاسف أصبح التعامل بيننا وقتها شبه منعدم إلى أن حدث أمر غريب يوم وفاة قطتي بعد عشرة ١٤ سنة ووجدت نفسي أتصل به باكياً لاخبره بالأمر لعلمي مدى حبه الكبير للحيوانات، فواساني وبدأنا نتكلم تدريجياً ثم دعاني لزيارته في الولايات المتحدة الأمريكية عام ٢٠٢٠ حيث عدت للعمل معه مره أخرى.

 

 

 

 

 

ماذا عن أهم أهدافك وطموحاتك؟ 

أهم أهدافي هو النجاح وأهم طموحاتي الإستمرارية بالنجاح وتحقيق المزيد من النجاح.

 

 

 

 

 

ماذا عن الوعكة الصحية التي تعرضت لها مؤخراً؟  

 

أصبت بالسكر منذ سن الحادية عشر، ثم إلتهاب الأعصاب السكري وأنا في سن الثلاثين، تلاه إعتلال شبكية العين والإصابة بورم حميد بالمعده مع تعرضي لمضاعفات بسبب إهمال طبي… لكن الحمد لله ما زلت نفس الشخص القوي الذي أحب أن صورته في عيني وعيون الآخرين. وأعتقد أن ممارستي للرياضة (الگاراتيه) لعدة سنوات قد ساعدني كثيراً على تخطي الأزمات الصحية.

 

 

 

 

أقرا أيضا : الكاتب والفنان التشكيلي إبراهيم أبو مبارك الملقب برسام النار في حوار خاص (لأصالة وطن)

 

 

- الإعلانات -

ما هي أهم الصعوبات التى واجهتها في حياتك؟

 

أكيد مما ذكرته من متاعب صحية سبب لي بعض الصعوبات في حياتي الخاصة وحياتي العملية لكن بفضل الله وبدعم الأسرة والأصدقاء المخلصين تخطيت كل الصعوبات ، أما في مجال عملي كمستشار إعلامي دولي هناك صعوبات وتحديات يومياً أعتبر التصدي لها جزء لا يتجزأ من وظيفتي.

 

 

 

قصة “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

بالمناسبه، أنا تربيت على مسلسلات و قصص الأبطال المُصوَره مثل جرندايزر، سبايدرمان و باتمان الخ… تلك الشخصيات الخيالية تواجه صعوبات من المستحيل تجاوزها، ومع ذلك ينجحون. أنا نسجت من هذا العالم الخيالي عالم إفتراضي موازي خاص بي لقبول التحدي وخوض المعارك و الإنتصار.

 

 

 

 

 

 

ما رأيك في السوشيال ميديا؟ 

السوشيال ميديا سلاح ذو حدين؛ أما ان نستخدمه في الخير والمنفعة أو في الشر والخسارة وربنا سبحانه وتعالى أنعم علينا بالعقل وبالضمير لكي نختار.

 

 

 

 

 

 

ما هي أنسب الأجواء الخاصة بك في العمل؟

 

الحمد لله أنا عندي المقدرة أشتغل في قلب أحداث الحرب العالمية فلا يوجد أجواء معينة هادئة أو صاخبة للعمل، يمكن لأني عندما أركز في عملي بيكون عقلي مفصول بشكل كبير عن أي مؤثرات اخرى.

 

 

 

إنفراد: “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

لكن لو بيدي أختار، أنا هاوي لجمع مقتنيات مجسمات وماكيتات (تماثيل) الشخصيات السينمائية من السوبرهيرو والسوبر روبوت، وعندي بالفعل في منزلي غرفة كاملة زوجتي مسامحاني فيها، محتفظ داخلها بهذه المقتنيات وبكون سعيد وأنا جالس في هذا المكان.

 

 

 

 

 

 

هل ترى أنك حققت كل أحلامك التي سعيت لها؟

 

بفضل لله حققت جزء من أحلامي لكن الإنسان الطموح طول ما هو عايش طول ما هو بيحلم.

 

 

 

 

إنفراد: “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

زوجتك صحفية معروفة، هل تساعدك في عملك وهل تساعدها في عملها؟

زوجتي الصحفية نور التلباني هي عوضي عن كل شيء سئ أنا رأيته في حياتي قبلها وهي بتساعدني من قلبها في شغلي من يوم جوازنا وڤان دام بنفسه يري دعمها لنا وشكرها بنفسه في أكتر من مكالمه تليفونية على هذا ،وأنا أيضًا أحب أساعدها في شغلها لأنها ما شاء الله شاطره ومجتهدة جداً فبالتالي يسعدني ويشرفني اني أكون جزء من نجاحها.

 

 

 

 

 

 

هل تري أن الصحفية نور سيد التلباني حققت جزء من أحلامها؟ 

 

أكيد نور حققت جزء من أحلامها رغم أنها واجهت في حياتها عقبات غاية في الصعوبة؛ لكن من جد وجد، ومثل ما أنا تحدثت ، لايوجد انسان طموح لايحلم كل يوم حلم جديد للنجاح وهي بسم الله ما شاء الله انسانه ذكيه و قويه و طموحه وطباخة شاطرة اوي كمان.

 

 

 

 

ما سر علاقتك بالفنان عبد اللطيف التلباني ؟

 

الفنان عبد اللطيف التلباني من فنانين الزمن الجميل وهو يقرب لوالدي ابن عمه ،لم أتشرف بمقابلته ولكن سيرته مليئة بالخير، توفي هو وزوجته أثر حادث أليم أثر أختناق غاز ندعولهم بالرحمة

 

 

 

 

 

ماذا تري نفسك بعد عدة أعوام؟

 

المستقبل في علم الله، الله أعلم هكمل حياتي في مصر أو هسافر أو هفتح مشروع متعلق بهواية جمع المقتنيات الفنية وصنعها أو مجال الرياضة أو العمل مع ستوديوهات أجنبية بجانب عملي مع ڤان دام، أفكار كتيرة لكن حالياً صعب إتخاذ قرار مؤكد.

 

 

 

 

بم تنصح الشباب؟ 

 

نصيحتي للشباب: إشتغل – إغلط – إتعلم – إنجح – إستمر وأجعل طموحك بلا حدود لكن مع إعتبار ان رحم الله امرأً عرف قدر نفسه.

ولا تترك حقك المادي أو المعنوي لأي حد، فما ضاع حق وراءه مُطالب.

 

 

 

 

 

 

لمن توجه الشكر ومين دعمك؟ 

 

بعد فضل الله ونعمه عليا، في ثلاث أهرامات كانوا الداعم لخطواتي الأولى في بدايات حياتي المهنية: ١. الأسرة ٢. كابتن “محمد سعد الدين” مدرب الگاراتيه بنادي النصر الرياضي ٣. چون-كلود ڤان دام.

 

إنفراد: “وليد التلباني”  المستشار الإعلامي للفنان العالمي

 

أما عن الدعم بشكل عام فبشكر أي انسان عمل ده من قلبه سواء زوجتي، أقاربي، أصدقائي بل حتى الأشخاص اللي لم ألتقي بهم غير على شبكات التواصل الإجتماعي فقط .. وبشكر حضرتك وحضرات القراء اللي تكرموا عليا بوقتهم لقراءة الحوار

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.