- الإعلانات -

صحة سوهاج :توقيع بروتوكول تعاون بين “جامعة سوهاج” و مديرية الصحة لدعم القطاع الصحي بالمحافظة .

0 1

- الإعلانات -

 

سوهاج احمد علي البدري

 

 

 

 

وقع اليوم الأستاذ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج و الدكتور أحمد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج بروتوكول تعاون مشترك حيث مثل الجامعة الدكتور حسان حمدي النعماني رئيس الجامعة و مثل الدكتور أحمد حسن ابوهاشم مديرية الصحة والسكان بسوهاج .وبحضور الأستاذ الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب والدكتور محمد عبدالفتاح مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بسوهاج.

 

 

 

ومن جانبه أشار ” النعماني” أن البروتوكول يهدف الي التعاون في مجالات الرعاية الصحية والتعليم و برامج التدريب ذات الإهتمام المشترك بين كلية الطب و طب الأسنان ، و الصيدلة ، كلية التمريض بجامعة سوهاج من ناحية ومديرية الصحة والسكان بالمحافظة من الناحية الأخري .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

و من جانبه أشاد الدكتور احمد ابوهاشم وكيل وزارة الصحة بتوقيع البروتوكول مع جامعة سوهاج مؤكدا علي تاثيره الإيجابي والمباشر علي القطاع الصحي بالمحافظة و خدمة أهالينا من المرضي و هو الهدف الرئيسى و المنشود.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأضاف ايضا ان البروتوكول سيساهم بشكل كبير في القضاء على قوائم إنتظار المرضي والتي تتبناها مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على قوائم الإنتظار .

 

 

 

 

 

 

 

 

لافتاً إلي أن بنود البروتوكول تضمنت قيام كليات الطب و الأسنان والصيدلة و التمريض بتلبية إحتياجات المستشفيات العامة والمركزية و النوعية و المراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير اساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الخدمة الطبية و الاستشارات الطبية و إجراء العمليات ومناظرة الحالات التي تحتاج لذلك و كذلك المشاركة بالقوافل و التدريب الطبي والمؤتمرات العلمية التي من شأنها ان تساهم في تعزيز وتبادل المعرفة والمعلومات ونقل الخبرات
وذلك وفق البنود المنظمة للبروتوكول .

 

 

 

 

 

 

 

جدير بالذكر أن كليات التخصصات الطبية المختلفة بجامعة سوهاج تعد قلاع علمية في المجال الطبي.

 

 

 

 

 

 

و يعمل بها أساتذة علي أعلي مستوي من المهارة العلمية والعملية و التعاون بينها وبين مستشفيات القطاع الصحي بالمحافظة يعد مكسب كبير لأهالينا من المرضي المترددين علي تلك المستشفيات.

Leave A Reply