- الإعلانات -

ذروة الموجة الحارة.. بيان هام بشأن الطقس غدا الجمعة: «تجنبوا ساعات الذروة»

0 1

- الإعلانات -

 

كتبت اصالة وطن

 

ذروة الموجة الحارة.. بيان هام بشأن الطقس غدا الجمعة

الطقس اليوم الجمعة 8 من سبتمبر 2023 ، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها، عن حالة الأجواء المتوقعة غدا على كافة المحافظات والمدن المصرية، مُحذرة من الاستمرار في ارتفاع درجات الحرارة والأجواء الجافة شديدة الحرارة خاصة على جنوب البلاد.

 

ذروة الموجة الحارة.. بيان هام بشأن الطقس غدا الجمعة

 

وأرجعت الأرصاد الجوية الموجة الحارة إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

كما حذرت خرائط الطقس من ارتفاع درجات الحرارة غدا الجمعة، لتسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية على جنوب البلاد، حيث تصل إلى 46 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 33 درجة مئوية، وتسجل القاهرة 38 درجة مئوية.

- الإعلانات -

ويسود طقس شديد الحرارة جاف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية الشرقية.

وحذرت الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري لتسجل العظمى 85% خلال ساعات الليل، فيما تسجل المحافظات الساحلية 90%.

 

أقرا أيضا : «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم وغدًا.. وتحدد موعد انكسار موجة الحر

 

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، وهى ساعات الذروة لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

الطقس غدا الجمعة 8 من ديسمبر 2023
أما بشأن حالة الطقس غدا الجمعة فحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية (من الساعة الـ4 حتى الساعة الـ7 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخي الحذر عند القيادة وترك مسافات آمنة بين الركاب، والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة وترك مسافات آمنة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حرصًا على سلامة المارة والركاب، نظرًا لانخفاض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية.

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة غدا الجمعة 8 سبتمبر 2023
المنطقة العظمى «%» ليلًا الصغرى «%» نهارًا
القاهرة والوجه البحري 80-75 40-30
السواحل الشمالية 90-85 55-50
جنوب سيناء 60-55 40-30
شمال ووسط الصعيد 50-45 30-20
جنوب الصعيد 30-25 15-10

درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة 8 سبتمبر 2023
العظمى- الصغرى
القاهرة والوجه البحري 38 28
السواحل الشمالية 33 26
جنوب سيناء 42 32
شمال الصعيد 43 25
جنوب الصعيد 46 28

Leave A Reply