Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار عالمية

مندوب الهند في قمة G20 يدعو إلى حلول ودية للأزمات الجيوسياسية في ظل تصاعد الأوضاع العالمية

 

وكالات أصالة وطن

أعرب مندوب الهند في قمة مجموعة العشرين، أميتاب كانت، اليوم، عن أمل بلاده في تحقيق توافق دبلوماسي لمعالجة القضايا الجيوسياسية المعقدة. وفي إطار تصاعد الأوضاع العالمية، شدد كانت على ضرورة تجنب التصعيد والعمل نحو حلول ودية تضمن استقرار العالم.

وأكد مندوب الهند على أهمية تعزيز النمو الاقتصادي، مع الأخذ في الاعتبار التحديات التي تفرضها الأوضاع الراهنة، حيث أثرت الحرب الروسية الأوكرانية سلبًا على القطاعات الاقتصادية المختلفة. وشدد على أن الحرب أثرت على مجموعة من القضايا الحيوية كالغذاء والوقود والأسمدة، مما يستدعي تكاتف جهود المجموعة للتغلب على هذه التحديات.

وأضاف كانت، خلال كلمته في قمة رواد الأعمال التابعة لمجموعة العشرين في نيودلهي، أن الهند تدعم التنمية المستدامة كهدف أساسي، وتعتبر أن الأوضاع الحالية تحتم عليها التركيز على تقديم حلول للقضايا التنموية.

من جانب آخر، تتطلع الهند لاستضافة قمة مجموعة العشرين في الشهر المقبل، حيث تسعى لتحقيق اتفاقات تشمل إصلاحات البنوك وآليات تنظيم العملات المشفرة. وتأمل الهند أن تكون هذه القمة منصة لبحث ومناقشة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الدولي والتوصل إلى حلول عالمية.

في الختام، يبقى العالم مترقبًا لما ستسفر عنه قمة مجموعة العشرين من توجهات وقرارات تهم الأمن والاقتصاد العالمي في ظل التحديات الكبيرة التي يشهدها العالم حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى