- الإعلانات -

هبوط أسعار الذهب العالمية بـ24 دولارًا خلال أسبوع وسط توقعات بتغير أسعار الفائدة

0 0

- الإعلانات -

كتبت راندا جعفر

 

اختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية على خسائر تقدر بنحو 24 دولارًا، بعد أن تكبدت خسارة قدرها 30 دولارًا في الأسبوع السابق.

 

وتأتي هذه الخسائر في ظل ترقب الأسواق لمصير أسعار الفائدة، حيث من المتوقع أن يتم حسم هذه القضية في اجتماع احتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر المقبل.

 

وسجلت بورصة الذهب انخفاضًا في سعر الأوقية، حيث أغلقت عند مستوى 1889 دولارًا، بعد أن بدأت التعاملات في بداية الأسبوع عند 1913 دولارًا.

 

وبذلك فقدت الأوقية 24 دولارًا خلال هذا الأسبوع، ومن المتوقع استئناف التداولات في الأسبوع المقبل.

 

- الإعلانات -

شهدت أسعار الذهب العالمية تغيرات سعرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، نتيجة التأثر ببيانات اقتصادية صادرة عن الولايات المتحدة، تتعلق بالنمو والتضخم.

 

وتعتبر هذه البيانات مؤشرات على توجه السياسة النقدية المستقبلية للفيدرالي الأمريكي وتؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب.

 

تأثرت الأوقية بتراجع طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة، حيث سجلت انخفاضًا بلغ 239 ألف طلب في الأسبوع الماضي، مقارنة بـ 250 ألف طلب في الأسبوع السابق.

 

وقد تأثرت أيضًا أسعار الذهب بارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 1% في يوليو، بعد أن تراجع بنسبة 0.8% في الشهر السابق.

 

من جانب آخر، أظهرت نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي لشهر يوليو توقعات بارتفاع مخاطر التضخم وضرورة رفع أسعار الفائدة.

 

ومن الملاحظ أن أعضاء الفيدرالي لم يعدوا يتوقعون حدوث ركود معتدل في الاقتصاد مع نهاية العام الحالي. جميع هذه العوامل تؤثر على أسعار الذهب العالمية وتسهم في تقلباتها خلال الفترة الحالية .

Leave A Reply