Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

مورينيو ينضم إلى كتيبة نجوم السعودية

اصالة وطن

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي يوفق ، على اعتماد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية المختصة في الألعاب الفردية والجماعية.

أقرا أيضا : طائرة بايرن ميونخ تقلع دون ماني

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، كما نصت الموافقة على أن تكون وزارة المالية، ووزارة التعليم الجهتين الحكوميتين الممثلتين في مجلس إدارة الأكاديمية، إضافة إلى تعيين الأميرة ريما بنت بندر، وعبدالعزيز أحمد باعشن، والدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ويوان لوبيسكو، أعضاء في مجلس إدارة الأكاديمية لمدة 3 سنوات.

أقرا أيضا : بسبب محمد صلاح.. انفجار جماهيري في ليفربول

وجرى إنشاء أكاديمية مهد الرياضية بقرار مجلس الوزراء في السعودية الصادر 15 يونيو 2021، وهي معنية بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في مختلف مناطق المملكة بالألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بداية من 6 أعوام لصناعة جيل من الأبطال الرياضيين، وتحقيق الإنجازات الرياضية على المستوى المحلي والإقليمي والقاري.

أقرا أيضا : الجنسية السعودية تمنح اتحاد جدة الحل في أزمة الأجانب

بماا أن السعودية فازت لأول مرة بحق استضافة النسخة 22 من دورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها 2034.

أقرا أيضا : قرار مفاجئ من الأهلي بشأن إمام عاشور

والسعودية ترى أن استضافة الألعاب الأولمبية هي المبتغى بعد رياضتي الفورمولا واحد والغولف، وذلك في ظل حقبة رياضية متنامية في المملكة، وفق ما أكده وزير رياضتها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال تصريحات إعلامية سابقة.

أقرا أيضا : جوارديولا بعد انتقال محرز للأهلي: السعودية “غيرت” سوق الانتقالات

كما يعتبر مورينيو آخر نجوم العالم في مجال كرة القدم، المنضمين إلى المملكة وإن كان عمله الجديد بعيداً عن المستطيل الأخضر، حيث سبقه نجوم آخرين انضموا إلى أندية الدوري السعودي، ضمن استراتيجية التحول التي تستهدف تحقيق النمو المستدام للدوري على المدى الطويل، وتعزيز تنافسيته وحضوره عالمياً، ليكون ضمن أقوى 10 دوريات في العالم.

أقرا أيضا : إصابة بالكاحل تُبعد كوبي ماينو عن “الشياطين الحمر” في بداية الموسم

كما تعاقدت الاندية السعودية منذ مطلع العام الحالي مع أكثر من نجم عالمي أبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، وقائد ليفربول السابق جوردان هندرسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى