- الإعلانات -

أمازون تطلق أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي

0 1

- الإعلانات -

 

كتبت رانيا محمود

أعلنت شركة أمازون العملاقة في قسم السحابة عن إطلاق أدوات جديدة للذكاء الاصطناعي، تشمل برنامج لبناء المزيد من وكلاء خدمة العملاء ونظام الرعاية الصحية لتوليد الملاحظات السريرية بعد زيارة المريض.

ومن المتوقع أن تساعد هذه الأدوات شركة أمازون على منافسة شركات التقنية العملاقة مثل جوجل ومايكروسوفت كلاود بزنس في مجال الذكاء الاصطناعي.

- الإعلانات -

وتم إضافة وكلاء لخدمة “أمازون بيد روك” لإتاحة إنشاء روبوتات محادثة تنفذ المهام، وتعطي إجابات أكثر تخصيصاً، مستمدةً من بياناتها الداخلية.

ووفقًا لتقرير صادر عن “رويترز”، فإن الشركات التي اجتذبتها خدمة “أمازون بيد روك” تشمل شركة الخدمات المالية صن لايف، شركة طيران رايان إير، وشركة سوني.

وتتوقع شركة أمازون أن تتمتع رقائقها الخاصة بالذكاء الاصطناعي بأداء وسعر أفضل بكثير مما سيكون في أي مكان آخر، في محاولة للدخول في سباق الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه الخطوة من شركة أمازون في ظل تطلعاتها لخفض التكاليف بسبب تباطؤ المبيعات والتوقعات الاقتصادية القاتمة، حيث خضعت الشركة مؤخراً لأكبر عمليات تسريح للعمال في تاريخها، واستغنت عن 27 ألف موظف.

وتعد الشركة الأخيرة التي تنضم إلى سباق الذكاء الاصطناعي الذي حققت فيه مايكروسوفت وجوجل نجاحات كبيرة، وذلك بالاستثمار في OpenAI وإعلان جوجل عن طراز PaLM 2 بأربعة أحجام وتوفير تطبيق الذكاء الاصطناعي التوليدي جوجل بارد.

Leave A Reply