- الإعلانات -

الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه المصري منذ 4 أشهر

0 1

- الإعلانات -

 

اصالة وطن
يستمر سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في حالة الاستقرار والثبات منذ أكثر من 4 أشهر، حيث يسجل 30.83 جنيها للشراء و 30.93 جنيها للبيع وفقًا لمتوسط أسعار العملات داخل البنك المركزي المصري.

ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يعاود سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ارتفاعه في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، ومن المتوقع أن يصل إلى 34 جنيها مع نهاية العام الجاري 2023.

ويشير التقرير إلى أن سعر الدولار في البنوك المصرية، بما في ذلك البنك الأهلي المصري، يعكس تلك الاستقرار، حيث يتم تداوله بنفس المستويات المذكورة في تقرير البنك المركزي.

- الإعلانات -

ويتابع الخبراء والمتداولون في السوق المالية بانتظام تحركات سعر الدولار، ويعتمدون في توقعاتهم على العوامل الاقتصادية والسياسية المحلية والدولية التي تؤثر على الأسواق المالية.

ويتوقع الخبراء أن يتأثر سعر الدولار في الفترة المقبلة بالعديد من العوامل، مثل الاحتياطيات النقدية للبنك المركزي المصري، وحركة الاستثمارات الأجنبية في البلاد، وأسعار النفط عالميًا، وتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في العالم.

ويشير البعض إلى أن ارتفاع سعر الدولار في المستقبل قد يؤثر على الاقتصاد المصري، حيث يزيد من تكاليف الواردات ويؤثر على الصادرات والاستثمارات الأجنبية.

ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة والبنك المركزي المصري إجراءات للتصدي لأي تحركات غير مرغوب فيها في سعر الدولار، مثل تعزيز الاحتياطيات النقدية وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية وتحفيز الصادرات.

Leave A Reply