- الإعلانات -

تعرف على موعد كسوف الشمس 2023..

0 87

- الإعلانات -

 

اصالة وطن
يشهد هذا العام تكرار ظاهرة الكسوف مرتين، والتي لا تحدث إلا إذا كان القمر بين الشمس والأرض، ليسقط ظل القمر على الأرض، حسب ما أعلنت عنه وكالة ناسا للفضاء عن تفسير ظاهرة الكسوف.

ظاهرة كسوف الشمس 2023، لا تحدث إلا إذا كان القمر بين الشمس والأرض، سواء كان الكسوف كلي أو جزئي أو حلقي، إذ يشهد هذا العام كشوف الشمس مرتين، الأول يحدث في آخر أبريل، والثاني في منتصف شهر أكتوبر القادم.

- الإعلانات -

وذكرت أن النوع الأول، كسوف الشمس 2023، يحدث أول كسوف شمس خلال العام الجاري يوم 20 أبريل، وهذا يُعد نوع نادر من الكسوف، إذ يُسمى «الهجين أو المختلط»، ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر شوال لعام 1444، ويستغرق كسوف الشمس منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات و25 دقيقة تقريبا.

أما النوع الثاني، كسوف الشمس 2023، إذ يحدث ثاني كسوف شمس خلال العام الجاري يوم 14 أكتوبر، والذي يوافق 29 ربيع الأول للعام الهجري القادم 1445، وهذا يُعد من النوع الحلقي، ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر ربيع الآخر للعام 1445.

سيحدث كسوف الشمس 2023 كليًا، يوم الخميس الموافق 20 أبريل، كما أنه يحدث كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الأرض والشمس، وبالتالي يحجب صورة الشمس كليًا أو جزئيًا عن مشاهد على الأرض، ويحدث الكسوف الكلي للشمس عندما يكون القطر الظاهري للقمر أكبر من قطر الشمس، مما يحجب كل ضوء الشمس المباشر، ويحول النهار إلى ظلام، وفق الوكالة.

Leave A Reply