- الإعلانات -

أحمد موسى: إسرائيل تشتعل والأمريكان قلقانين على ذراعهم العسكري

0 138

- الإعلانات -

 

وكالات : اصالة وطن .
أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الأوضاع السياسية داخل إسرائيل تشتعل، قائلا إنها مرشحة إلى الانفجار خاصة بعد إقالة وزير دفاع الاحتلال على خلفية انتقاداته للإصلاحات التي يقوم بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”: “إسرائيل تشتعل، مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو؛ اخترقوا الحواجز الأمنية وحاولوا يدخلوا عند منزل رئيس حكومة الكيان الصهيوني وفي مئات الألاف من المتظاهرين في تل أبيب”.

وأضاف: “إسرائيل على شفا حفرة من التظاهرات الحاشدة كله ضد نتنياهو؛ الشارع غاضب وفي تحالفات كثيرة؛ وتم إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي لأنه قال إن ما يقوم به نتنياهو خطر على إسرائيل”.

وتابع: “الشارع يغلي الآن زي ما احنا بنتابع مظاهرات حاشدة في كل مكان وإغلاق الشوارع وتعطيل الجامعات غدا بشكل كامل؛ القنصل العام الإسرائيلي في الولايات المتحدة قدم استقالته؛ إسرائيل تواجه أزمة داخلية هي الأكبر على مدى الـ30 سنة اللي فاتوا”.

- الإعلانات -

وواصل: “الأمور في منتهى الصعوبة داخل إسرائيل؛ النقابات بتدعو لتظاهرات وأمريكا قلقة على إسرائيل وبتقول إن اللي بيحصل في إسرائيل ليس في صالحها؛ الامريكان زعلانين لأن إسرائيل تعتبر ذراع عسكري أمريكي في المنطقة”.

وأكمل: “اللي بيحصل في إسرائيل الأن واضح التحركات على الأرض؛ التظاهرات والاعتصامات ضد رئيس الحكومة وخروج مئات الألاف من المتظاهرين في هذا التوقيت بعد إقالة وزير الدفاع لمجرد أنه قال إن اللي بيحصل ضد الامن الإسرائيلي”.

وأوضح: “هناك مخاوف من دعوات إضراب شامل بكرة بعد إقالة وزير الدفاع؛ في عشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع تل أبيب وهتافات لإسقاط حكومة نتنياهو؛ لبيد وعدد من المسؤولين السابقين طالبوا بعدم قبول منصب وزير الدفاع؛ الأمين العام لوزارة الدفاع الإسرائيلية كان في واشنطن وقطع زيارته”.

وذكر: “الشرطة الإسرائيلية بتقول لن نسمح باضطرابات أو فوضي ولن نسمح بالاضرار برموز الحكومة؛ هذه الأوضاع في منتهي القوة داخل تل أبيب وبعد اقالة وزير الدفاع الإسرائيلي”.

وكانت تظاهرات حاشدة قد اندلعت ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يقود تحالف حكومي متطرف بعد عدد من الإجراءات التي اتخذها وتستهدف تقويض السلطة القضائية.

Leave A Reply