- الإعلانات -

آيات مجربة تبعد عنك أذى كل ظالم

0 161

- الإعلانات -

 

اصالة وطن
كشف الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن هناك آيات مجربة عندما تقرأها في هذا الوقت ربنا يبعد عنك كل ظالم ويصرف عنك كل أذى.

آيات مجربة تبعد عنك أذى كل ظالم
وقال أبو بكر في مقطع فيديو له عبر قناة النهار، إن هذه الآيات تصرف عنك أذى كل متمكن من الأذى أوصاحب سلطة وقوة، مبيناً أن مؤلف كتاب “الفرج بعد الشدة” ذكرها حيث رأى رجل في منامه من يقول له اقرأ في إحدى ركعتي صلاة الفجر، “أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ” سورة الفيل، قال: فقرأتها فلما مضت الأمور كفيت أمر ذلك العدو، فأهلكه.

وتابع في بيان آيات مجربة تبعد عنك أذى كل ظالم: أي واحد يخاف من عدو أذى عليه أن يقرأ في إحدى الركعتين سورة الفيل وأن يكون على يقين بأن الله سيكتب له النصر على عدوه، مشيراً إلى أن مؤلف كتاب “الفرج بعد الشدة”، يقول: لحقت بي شدة وكانت من عدو صعبة جداً، فقمت بتنفيذها وزدت في الركعة الأولى سورة الشرح، فكفاني الله أمر ذلك العدو واهلكه الله بدون سعي مني إلى ذلك.

وأكد الداعية الإسلامي: “أي حد يخاف من أي حد ولا يقدر عليه إلا ربنا، اقرأ سورتي الشرح والفيل، سيهلك الله عدوك شرط أن تكون مظلوما”.
لا تتعجل الإجابة
وفي يوم الجمعة الأولى من رمضان ساعة إجابة فاعتنمها بالدعاء، حيث كشف الشيخ محمود عويس، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، عن فضل الدعاء والإكثار منه وشروط استجابته في شهر رمضان المبارك وغيره من الشهور.

- الإعلانات -

وقال عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الله سبحانه وتعالى يحب من العبد أن يسأله كما أن الله تعالى يحب من العبد أن يتذلل له ويخضع له سبحانه وتعالى.

وجاء في الأثر “من لم يسأل الله يغضب عليه” والله تعالى يقول في القرآن الكريم (إِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ).

ويقول الله (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ).

وأكد أنه من رحمة الله بهذه الأمة المحمدية، أعطانا منحة، أن الله يستجيب الدعاء في شهر الصيام، فورد في الحديث الصحيح عن النبي الكريم يقول فيه (ثلاثة لا ترد دعوتهم، الإمام العادل والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم، يرفعها الله فوق الغمام ويفتح لها أبواب السماء، ويقول: وعزتي وجلالي لأنصرك ولو بعد حين).

كما كان من هدي النبي الكريم، أنه كان يدعو الله عند الإفطار، وكان يقول (اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله)، وروي عن سيدنا عبدالله بن عمرو أن النبي كان يقول (اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لي).

وأشار إلى أنه ينبغي على الإنسان ألا يستعجل في دعائه لأن الداعي سيتسفيد من دعائه لا محال، فاستجابة الدعاء له صور متعددة كلها نافعة للمسلم.

Leave A Reply