- الإعلانات -

مشروبات تزيد العطش في نهار رمضان.. احذر تناولها خلال السحور

0 208

- الإعلانات -

 

كتبت اصالة وطن

كميات كبيرة من الماء يتناولها بعض الأشخاص أثناء السحور وبعده، وأيضًا يتناول كثيرون بعض المشروبات خلال هذه الفترة، وقبل آذان الفجر أيضًا، دون دراية بأن بعضها يمكن أن يؤدي إلى زيادة العطش، إذ أن هناك 4 مشروبات تزيد من العطش في نهار رمضان، وعليك تجنب شربها على السحور.
4 مشروبات تزيد العطش في نهار رمضان
نستعرض 4 مشروبات تزيد العطش في رمضان، احذر تناولها على السحور حتى لا تزيد من عطشك وجفاف الفم، بحسب موقع «Helath Line»، وهي ما يلي:

1 – القهوة
تناول الكافيين بكثرة خاصة في القهوة، يؤدي إلى زيادة العطش في نهار رمضان، خاصة إذا تم تناولها بكمية كبيرة، إذ يمكن أن يؤدي إلى الجفاف والشعور بالاحتياج إلى التبول باستمرار، فالكافيين مضر للبول، مما يجعلك تتبول بشكل متكرر فيؤدي إلى حدوث جفاف، وبالتالي الشعور بالعطش.

- الإعلانات -

2 – المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على كميات كبيرة من السكر، وهي بدورها تؤدي إلى الشعور بالعطِش، كما أن بعض المشروبات الغازية تحتوي على مادة الكافيين، التي تعد سببًا رئيسيًا في الإصابة بالجفاف.

3 – المشروبات الغنية بالسكر
أي مشروبات غنية بالسكر، يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالجفاف والعطش في نهار رمضان، فشرب المشروبات السكرية ثم النوم، يجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالعطش والرغبة، في شرب كثير من الماء.

4- مشروب الكاكاو
مشروب الكاكاو الساخن يحتوي على سكر وسعرات حرارية عالية جدًا، ويؤدي إلى الجفاف، مما تشعر بالعطش في نهار رمضان.

مشروبات تجنبك العطش في نهار رمضان
هناك عديد من المشروبات، التي يمكن تناولها لتجنب الشعور بالعطش في نهار رمضان، من أبرز هذه المشروبات الماء والحليب، الذي يساعد على ترطيب الجسم، والشاي الأخضر أيضًا، والشاي والقهوة، لكن غير المُحلاة، أو التي تحتوى على نسبة سكر قليلة، ويمكن تجنب العطش في نهار رمضان، بتناول الفواكه والخضراوات المختلفة.

Leave A Reply