- الإعلانات -

صحة اسيوط تفاحئ الوحدات الصحية بالبداري لمتابعة أعمال المبادرات الرئاسية

0 267

- الإعلانات -

 

أسيوط/راندا جعفر

 

بناء علي تعليمات الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط بمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» ، تحت شعار «100 مليون صحة» وذلك في إطار الحرص على مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.وذلك استكمالاً لخدمات المبادرة الرئاسية “100 مليون صحة”، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ بهدف تقديم الخدمات الطبية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة المصرية.

- الإعلانات -

قامت لجنه من إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بأسيوط بقياده الدكتوره منة الله مصطفي مساعد مدير ادارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بأسيوط وصفاء نصر الدين محمد مشرفه التمريض بجوله مفاجئة لتفقد الوحدات الصحيه التابعة للإدارة الصحيه بالبداري التي بها تعمل مبادرة فحص المقبلين علي الزواج بالبداري وذلك في حضور الدكتورة وفاء محمود محمد منصور مدير الإدارة الصحية بالبداري والدكتور محمد علام حسن سيد مساعد مدير الإدارة مسئول الرقابة الداخلية بالإدارة والدكتور محمود محمد أنور مدير المركز الطبي بالبداري ومدير المبادرة. ..

من جانبها أوضحت الدكتوره وفاء منصور مدير الإدارة الصحية بالبداري إنّ المبادرة تتضمن مجموعة من الفحوصات، وهي الإيدز وفحص الفيروس الكبدي بي وسي، وقياس السكر العشوائي وصورة الدم، إضافة إلى الفحوصات الروتينية المقررة مسبقًا.

بينما اشار الدكتور محمود انور مدير المركز الطبي بالبداري أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية، منوهًا إلى ضرورة إجراء التحاليل قبل موعد إتمام الزواج بمدة لا تقل عن 14 يومًا للحصول على نتائج التحاليل.

فيما أكدت الدكتورة منه الله مصطفي مساعد مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بأسيوط دعم خدمة الإحالة للجهات المختصة حال اكتشاف أحد الأمراض الوراثية أو الإصابة الفيروسية، على أن يتم إبلاغ فقط صاحب التحليل منفردًا بنتيجة تحليله بسرية وخصوصية تامة وإعطاء شهادة صحية تسلم للمأذون تفيد بخضوعه للفحص….

Leave A Reply