- الإعلانات -

التخصصات وموعد التقديم…وظائف خالية في إيطاليا

0 156

- الإعلانات -

كتبت اصالة وطن

فرص عمل في إيطاليا.. يسعى الكثير من الشباب للحصول على فرص عمل بالخارج، خصوصا الدول الأوروبية والخليجية، من أجل الحصول على مرتبات جيدة ومزايا عديدة يوفرها لهم العمل بالخارج.

ومع ارتفاع أسعار العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه، دفع ذلك الشباب للبحث عن فرص عمل بالخارج، من أجل الحصول على مرتبات جيدة حال تحويلها بالجنيه، وتعتبر إيطاليا من بين الدول الأوروبية التى يفضل الشباب العمل بها.

فرص عمل في إيطاليا
وتسعى الدولة إلى توفير فرص عمل بطريقة شرعية للشباب في الدول العربية والأجنبية من أجل حمايتهم من براثن الهجرة غير الشرعية.

مؤخرا أصدرت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجينا ميلوني، قرارا ينص على عقد اتفاقيات ثنائية مع 32 دولة من خارج دول الاتحاد الأوروبي من بينها مصر.

- الإعلانات -

التخصصات المطلوبة لوظائف إيطاليا
وبحسب ما جاء في القرار من المقرر أن تحتاج إيطاليا إلى عدد كبير من التخصصات التي تستهدف توظيف الشباب بها.

ونص مرسوم مجلس الوزراء الإيطالي على أنه تم توفير فرص عمل للمصريين في مجالات النقل البري والتشييد والبناء والسياحة والفنادق والميكانيكا والاتصالات والأغذية وبناء السفن.

موعد التقديم لوظائف إيطاليا
من المقرر أن يبدأ التقديم لوظائف العمل فى إيطاليا من 27 مارس المقبل، ومن حق أصحاب الأعمال الإيطاليين وغير الإيطاليين المقيمين بشكل قانوني، استقدام العمال فور انتهائهم من الإجراءات القانونية.

عدد العمال المطلوبين للعمل في إيطاليا
نص التقرير على أنه مسموح لـ82705 أجانب للعمل الموسمي وغير الموسمي والعمل الحر خصص منها 38705 للعمل غير الموسمي والعمل الحر وخصص حوالي 44000 للعمل الموسمي.

وأتيح للعمل الحر 900 تصريح منها 370 تصريح للأجانب الحاصلين على تصريح إقامة الدراسة أو التدريب المهني في إيطاليا و30 تصريحا للحاصلين على تصاريح إقامة لفترات طويلة بدولة أخرى في أوروبا و500 تصريحا أخرى للأجانب المقيمين خارج دول الإتحاد الأوروبي على سبيل المثال فئات رواد الأعمال باستثمارات لا تقل عن 500 ألف يورو وأيضا الذين يشغلون مناصب إدارية كبرى بالشركات وفئات الفنانين ذوي الشهرة الواسعة.

جدير بالذكر أن العدد المخصص للعمل غير الموسمي 37805 وتشمل قطاعات النقل البري والتشييد والبناء والسياحة الفنادق والميكانيكا والاتصالات والأغذية وبناء السفن وأيضاقد خصص للعمل في القطاع الزراعي 22000 من العمل الموسمي.

Leave A Reply