- الإعلانات -

اليوم.. الحكم بمنع ظهور محمد رمضان في الإعلام.. تفاصيل

0 121

- الإعلانات -

 

كتب مصطفى محمد

الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد تصدر ، حكمها في الدعوى المطالبة بمنع ظهور الفنان محمد رمضان، في وسائل الإعلام.
وذكرت الدعوى أن أعماله الفنية ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيًّا، واختصم المحامي سمير صبري، في دعواه كلًّا من: أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والفنان محمد رمضان. اليوم، الحكم بمنع ظهور محمد رمضان في الإعلام: “أعماله ترسخ لخلق جيل مشوه”
شطب محمد رمضان من جداول الممثلين
وجاء بالدعوى أن النقابة تعكس القيم التي تربي عليها المصريون، وأكد المحامي في دعواه لشطب الممثل محمد رمضان من جداول نقابة الممثلين، على أن «النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون، إلا أنَّه في الفترة الأخيرة ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من بعض الممثلين، تؤدي أدوارًا فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وتؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليًّا في تقليد مجموعة منهم للممثل المذكور في طريقة حمله للسلاح وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعماله الفنية». أعمال فنية تحرض على العنف
وجاء في الدعوى: «انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدون أعمالًا فنية تحرض على العنف، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئًا للشباب المصري، وتمثل انحدارًا فنيًّا وأخلاقيًّا، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري، الذي ما دام وقف سندًا للدولة المصرية مدافعًا عن مبادئها».

- الإعلانات -

اليوم.. أولى جلسات محاكمة محمد رمضان بتهمة سب وقذف عمرو أديب

وفى سياق أخر تنظر الدائرة الابتدائية المختصة بالمحكمة الاقتصادية اليوم أولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أسندت النيابة للمتهم محمد رمضان، أنه بتاريخ 22 أبريل لسنة 2022 بدائرة قسم ثان الشيخ زايد استعمل عمدًا تقنية معلوماتية في معالجة المقاطع المصورة الشخصية الخاصة بالمجني عليه عمرو أديب والمذاعة بالبرنامج التليفزيوني الخاص به الحكاية، وبأن اجتزأ مقاطع صوتية منها، وأضافها على مقاطع مصورة يظهر فيها المتهم ناشرًا إياها من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك به والمتاح للكافة الاطلاع عليه قاصدًا إظهاره بطريقة من شأنها المساس باعتباره على النحو المبين بالتحقيقات. وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم محمد رمضان تعمد إزعاج المجني عليه المتقدم ذكره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة بالاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحالت جهات التحقيق الأوراق إلى الدائرة الابتدائية المختصة بالمحكمة الاقتصادية، وذلك لنظرها بالجلسة مع إعلان المتهم بتلك الجلسة.

Leave A Reply