- الإعلانات -

طلب إحاطة أمام «النواب» يطالب الحكومة بإعلان حقيقة «الوضع الاقتصادي»ارتفاع الأسعار كل ساعة

0 126

- الإعلانات -

كتب مصطفى محمد

تقدم النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي؛ بطلب إحاطة موجه لرئيس الحكومة يطالب فيه بتوضيح حقيقة الوضع المالي والاقتصادي للدولة المصرية. وقال النائب في بيان، اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في السوق المصري من ارتفاع متزايد في الأسعار كل يوم؛ بل كل ساعة، وبصفة خاصة ارتفاع أسعار صرف الدولار في الأسواق السوداء وارتفاع أسعار الذهب الجنونية في نفس الوقت الذي يشهد انخفاض الأسعار العالمية، كل ذلك يعكس حالة من الذعر وعدم الأمان يعاني منها كل المواطنين باختلاف طبقاتهم.

- الإعلانات -

وأشار النائب إلى أن استمرار هذه الأوضاع في ظل غياب المعلومات وعدم وضوح الوضع القادم يؤدي لمزيد من الاضطراب في الأسواق ومزيد من الإشاعات المتعلقة بالأوضاع الاقتصادية، لذلك يجب على رئيس الحكومة المثول أمام مجلس النواب وتقديم بيان للشعب؛ به مصارحة ومكاشفة للوضع الاقتصادي والمالي الحالي للدولة بما فيه وضع قرض صندوق البنك الدولي وما يصاحبه من إجراءات اقتصادية تؤثر على المواطن.

وتابع: ويجب أيضا توضيح ما ستفعله الحكومة من خطوات لضبط أسعار الأسواق، وما إذا كان هناك نية لتحريك آخر أو تحرير كامل لسعر الصرف؛ ويجب توضيح ما ستفعله الحكومة من إجراءات لحماية المواطنين الأكثر تضررًا وتعويضهم عما أصابهم من عواقب التضخم الغير مسبوق.

Leave A Reply