- الإعلانات -

الأسئلة وتوزيع الدرجات ..ننشر الشكل النهائي لامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

0 65

- الإعلانات -

 

 كتب مصطفى محمد

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم دليل الطالب للثانوية العامة 2023، والذي تضمن شكل امتحانات اللغة العربية بالثانوية العامة 2023 وعدد الأسئلة.

الثانوية العامة 2023
وحدد دليل الطالب شكل امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2022- 2023، حيث أن مدة الامتحان 3 ساعات، كالتالي:

اختيار من متعدد 85% الدرجة الكلية 68 درجة

أما الأسئلة المقالية (15%) الدرجة الكلية 12 درجة

المجموع الكلي للاختبار 80 درجة

- الإعلانات -

سوف يشمل الامتحان عدد أربعة أسئلة مقالية تمثل درجتها ١٥% من الدرجة، منها سؤال تعبير بست درجات و٣ أسئلة كل سؤال بدرجتين سوف توزع على فروع المادة، وسوف تتضمن أسئلة القراءة الأدبية سؤالاً من القصة المقررة.

 

وزير التعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة 2023، ستكون بنظام الأوبن بوك، وأن هناك كتيب مفاهيم سيوزع على الطلاب وأن عدد الأسئلة في الامتحان سيكون مثل العام الماضى ولكن تم رفع درجات كل جزئية.

وأشار خلال مؤتمر صحفي اليوم للكشف عن ملامح امتحانات الثانوية العامة 2023 أن الطالب يتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية والتي ستكون بنسة 15% من عدد الأسئلة.

وشدد على توفير امتحان تجريبي للطلاب بعد نصف العام الدراسى، مضيفا أن التعريب مستمر هذا العام وسيكون هناك ورقة “بابل شيت” بالإضافة إلى ورقة أخرى للإجابة على الأسئلة المقالية.

وقال حجازي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/ 2023، إن الأسئلة ستكون 85% اختيار من متعدد، والأسئلة المقالية ستكون بنسبة 15 % والتصحيح سيكون من خلال المدرس وستكون الدرجة موزعة على الإجابات.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن نماذج امتحانات الثانوية العامة عقب إجازة نصف العام لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات، مؤكدا أن الطالب سيحصل على درجة في كل خطوة صحيحة يقوم بالإجابة عليها.

Leave A Reply