- الإعلانات -

فحص٤٥٧حالة مرضية وندوا ت عن الأمراض وكشف بيطري بقافلة جامعة المنيا لقرية البدران بديرمواس

0 112

- الإعلانات -

جمال المنياوي
تواصل جامعة المنيا تقديم خدماتها المتنوعة لأقليم محافظة المنيا من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث أطلقت الجامعة قافلة تنموية متكاملة جديدة لقرية البدرمان بمركز ديرمواس؛ لتقديم الرعاية الصحية لأهالي القرية وصرف الادوية بالمجان والتوعية، إلى جانب الخدمات الطبية البيطرية.
أكد الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، على الاهتمام الكبير الذي توليه إدارة الجامعة لملف القوافل البيئية المتكاملة، والحرص على ارسال القوافل بانتظام للقرى الاكثر احتياجًا ورفع المعاناة عن كاهل أهالي هذه القرى، مشيراً أن القافلة ضمت خدمات طبية بشرية وتوعوية وطبية بيطرية.
واستعرض د.” عصام فرحات” ما أسفرت عنه القافلة من توقيع الكشف الطبي على ٤٥٧ حالة مرضية في تسع تخصصات طبية متنوعة قدمها خمسة عشر طبيب بشري تحت أشراف الدكتور أسامة المنشاوي وكيل كلية الطب ومشرف عام القوافل، إلى جانب صرف الادوية للأهالي بالمجان من خلال المنفذ الذي وفرته الجامعة بالقافلة والتي اشرفت على فريق العمل به الدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة.
واستكمل القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا ما حققته القافلة من نتائج إيجابية خلال زيارتها لقرية البدرمان، حيث تم عقد ندوة عن “الفحص الذاتي لأمراض الثدي” وأخرى عن ” مخاطر وآثار الولادة القيصرية على الأم والجنين” والتي قدمها أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض تحت اشراف الدكتورة يسرية السيد وكيل كلية التمريض.
وفي مجال الطب البيطري رافق القافلة ٣ أطباء تحت اشراف الدكتور معتز عبد الرحمن عميد كلية الطب البيطري؛ للكشف وعمل الفحوصات والتحصينات للماشية.
كما حرص فريق متكامل من مجموعة اصدقاء البيئة من كليتي الآداب والتربية النوعية على المشاركة بأعمال القافلة والتنظيم، لتقديم خدمة أكثر فعالية للأهالي ورفع مستوى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة بفعاليات القافلة.

Leave A Reply