- الإعلانات -

روبرت لإعادة التأهيل والقدرة علي المشي لخريجي المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا

0 288

- الإعلانات -

جمال المنياوي
أصبحت الأجهزة الروبوتية اليوم جزءًا من الطب الحديث . فإعادة التأهيل هي أحد المجالات التي تستخدم فيها التكنولوجيا الروبوتية. خاصة في إعادة التأهيل العصبي، حيث يمكن تسريع عملية التعافي واستعادة الوظائف بمساعدة الأجهزة الروبوتية المختلفة.
ربوت المشي الذي اخترعه خريجي المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا كأحد مشروعات التخرج هو واحدة من أكثر الأجهزة التي يمكن استخدامها في إعادة التأهيل لاستعادة وتحسين القدرة على المشي في حالات إصابات الدماغ والحبل الشوكي ، والسكتات الدماغية ، وفقدان القدرة على المشي لأسباب عصبية أو العظام.
يوجد جهازين فقط في مصر تصل تكلفه الجهاز الواحد منهم الي 8 مليون جنيه لذلك استطاع
الفريق المشارك تصميم جهاز يعمل نفس عمل هذا الجهاز ذو التكلفة المرتفعة وبنفس التكنولوجيا وبسعر أقل بكثير من هذا الجهاز بالهندسة العكسيه وبالتالي يكون مناسب لجميع الفئات من المجتمع .
ف قال عبد الرحمن حسن أحد أفراد الفريق بأن فكره المشروع ببساطه هي ان بنعمل .
support للمريض عند وقوفه عن طريق حزام الظهر المتصل بميكانزم يرفع المريض
ثم يتم تثبيت مساند للظهر حتي يكون مستقيما ومستويات تجنبا لحدوث انحناء في الظهر ، بعدها بنثبت باقي ميكانزمات الحركه لتحريك الرجلين بطريقه آليه .
واضاف عبد الرحمن بأنه باضافات بعض التكنولوجيا للجهاز يمكن قياس سرعه المريض ومدي تحسن المريض علي الجهاز علي مدار أكثر من جلسه .
وأوضح بأن الفريق يتوجه بالشكر الي الدكتور جمال الدين علي أبو المجد عميد المعهدورئيس مجلس الإدارة لدعمه لنا وأعضاء هيئه التدريس ولجنه الاشراف علي المشروع الدكتور عبد السلام عزت والدكتور محمد حمام والدكتور عمرو عماد.
والشكر لأعضاء الفريق المشارك بالمشروع عبد الرحمن محمد حسن ومصطفي سمير عبد الفضيل ومينا أمجد ومحمود عابد ومحمد أحمد أبو ضيف وعلاء ابراهيم محمد واسلام محمد ومينا عجايبي

- الإعلانات -

Leave A Reply

Your email address will not be published.