- الإعلانات -

قيمتها 6 آلاف فرانك.. رواية “رقصة الوغد” تحصد جائزة Le Prix Les Afriques

0 123

- الإعلانات -

 

كتبت :- مارينا نوناي

تسلم الروائي فيستون موانزا موجيلا جائزة Le Prix Les Afriques لعام 2021، عن روايته Le Danse du Vilain، أو “رقصة الوغد”، بقيمة 6000 فرنك سويسرى.

ووفقا لبيان الموقع الرسمى للجائزة تدور أحداث الرواية بين تهريب الأحجار الكريمة والملاهي الليلية الصاخبة والأحياء الفقيرة، بين أنجولا التي تعيش في خضم الحرب الأهلية وزائير التي على وشك الانفجار، ومن المقرر أن تصدر مؤسسة الحائزة أكثر من 5000 نسخة للرواية.

وتمنح الجائزة سنويًا إلى كاتب إفريقي (أو من أصل إفريقي) يسلط الضوء على قضية إنسانية، اجتماعية، سياسية، ثقافية، اقتصادية، إيدولوجية تتعلق بقارة إفريقيا.

الجائزة أنشأتها المحامية السويسرية نجوان بيتي ، التي أسست جمعية La Cene Littéraire في عام 2015، تعرض الكتاب والمؤلفين الأفارقة من أصل أفريقي. فاز بها سابقًا أيوبامي أديبايو (2020)، الناثان جون (2019)، كي ميلر (2018)، عبد العزيز بركة ساكن (2017)، وهيملي بوم (2016).

 

- الإعلانات -

جدير بالذكر، أعلنت جائزة مايلز فرانكلين الأدبية، عن القائمة القصيرة، التى تعد من أرقى الجوائز الأدبية في أستراليا، لعام 2022، ومن المقرر أن يحصل كل متأهل للقائمة القصيرة على 5000 دولار، والفائز يحصل على جائزة قدرها 60 ألف دولار:

وتتضمن القائمة القصيرة الأتى:

Michael Mohammed Ahmad.. “The Other Half of You”

Michelle de Kretser.. “Scary Monsters”

Jennifer Down.. “Bodies of Light”

Alice Pung.. “One Hundred Days”

Michael Winkler.. “Grimmish”

Leave A Reply