- الإعلانات -

محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع ورئيس جامعة المنصوره يشهدان الندوة التثقيفية الثانية والعشرون لتنمية روح الولاء والانتماء لدي شباب

0 215

- الإعلانات -

متابعة اصالة وطن

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعقد ندوات تثقيفية بمختلف جامعات ومعاهد مصر لغرس روح الانتماء لدي الشباب وتوعيتهم بالمخاطر التي تحيط بالوطن بالداخل والخارج ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير كل سبل الدعم لعقد هذه الندوات بالجامعات ، وتنفيذاً لتعليمات الفريق أول محمد ذكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية واللواء أ.ح عماد ذكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والدكتور أشرف عبدالباسط عبدالصمد رئيس جامعة المنصوره الندوة التثقيفية الثانية والعشرون لتنمية روح الولاء والانتماء لدي شباب الجامعات ، بحضور اللواء شريف الماوردي مدير جهاز المخابرات العامة لمنطقة شرق الدلتا ، والعميد وائل ابوالفتوح مدير مكتب المخابرات الحربية بالدقهلية .

وأكد ” المحافظ ” علي أن الانتماء للوطن ليس بالشعارات وانما بالحفاظ علي موارده ومصادره الطبيعية وثرواته والحفاظ عليه كأنه قطعه من الروح ويجب أن يحرص الإنسان على الحفاظ على نظافة بلده وأن يتعامل مع زائريه بأخلاق عالية حتى يعطي صورة جميلة عن وطنه .

كما أكد ” مختار ” علي أن الوطن أغلى من المال والولد ومن أراد أن يكون منتميًا له يجب أن يرفع رأيته عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية في شتي المجالات العلمية والرياضية والفنية

وأشار ” المحافظ ” الي أن كلمة وطن كلمة كبيرة برغم بساطة حروفها وعند نطقهم تترك أثراً كبيراً بداخلنا جميعاً ، فالوطن والولاء والانتماء له ليس مجرد بلداً أو مدينة نعيش بداخلها ونأكل ونشرب من خيراتها، كما أنه ليس مجرد ذكريات تأتي في أذهاننا ونتذكر كل لحظة مرت بنا حتى كبرنا بداخله.

- الإعلانات -

كما اشار ” مختار” الي أن الوطن هو الذي نشأنا علي ارضه وسنموت وندفن في ترابه ولن يكفينا أرواحنا من أجل أن يظل هو موجوداً.

وقال ” المحافظ ” إن مصر ابدا لم ولن تنسي شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم دفاعاً عن أرضها ومقدراتها وستظل اسمائهم محفوره في سجل التاريخ .

ومن جانبه أكد قائد قوات الدفاع الشعبي ان الشعب المصري اثبت علي مر العصور للعالم أجمع مدي تمسكه وحبه لوطنه وضرب اروع الأمثلة في الولاء والانتماء للوطن .

كما أكد اللواء ” زكي ” : علي أن الدولة المصرية أصبحت أكثر استقرارا بعد أن واجة كافة التحديات وقضت علي المخاطر التي تهدد أمنها واستقرارها

وأشار ” قائد قوات الدفاع الشعبي ” الي أن الحروب اليوم لم تعد حروب عسكرية فقط بل تحولت إلي حروب فكرية ومعلوماتيه الهدف منها زعزعة روح الانتماء للوطن لدي الشباب .

وعلي هامش الندوة التثقيفية تم تكريم عدد من أسر الشهداء وعدد من ذوي الهمم والقدرات الخاصه .

والجدير بالذكر أن الندوة التثقيفية تضمنت تلاوة آيات من القرآن الكريم ، وإنشاد ديني ، والقاء محاضرة عن الثقافة الرقمية والميتافيرس ، ومحاضرة عن مواجهة الفكر المتطرف ، وعرض فيلم تسجيلي بعنوان حلم وطن ، وفيلم تسجيلي عن شهداء القوات المسلحه ، كما تم عرض مسرحية من اعداد طلاب جامعة المنصوره تحت عنوان ” بلا احياء ” ، وعزف الموسيقى والكورال من فريق غناء جامعة المنصوره .

Leave A Reply