- الإعلانات -

( سكاي نيوز عربية تكشف ) نجاح الجالية المصرية في إجلاء مصري وأسرته من أعنف المناطق في أوكرانيا …الناجي الجالية المصرية والسفارة لعبوا دورا كبيرا في خروجي من قلب الخطر .

0 752

- الإعلانات -

متابعة : رانيا مصطفي .

- الإعلانات -

في تقربر خاص لقناه ( سكاي نيوز عريية ) كشف التقرير عن نجاح الجالية المصرية بأوكرانيا في إجلاء المواطن المصري شريف عبدالمحسن وأسرته خارج منطقة دونباس بالتعاون مع المسؤولين في السفارة، وسط القصف المستمر بين القوات الروسية والأوكرانية في أنحاء المكان منذ اندلاع الحرب خلال فبراير الماضي.
ونقلت سكاي نيوز عربية : ” تاكيدات أحمد السعيد، نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا أن عملية الإجلاء تمت بنجاح بالتنسيق مع السفارة المصرية بعد أيام قليلة من إرسال شريف استغاثة يطلب فيها سرعة نقله من (ليمان) الواقعة بمنطقة الدونباس شرقي أوكرانيا.
واضاف السعيد لموقع “سكاي نيوز عربية”: “كان شريف يعيش داخل مخبأ تحت الأرض لأكثر من شهر، أبلغنا بأن الاشتباكات الجارية في المدينة لم تتوقف أبدا، وأنه ظل قابعا في مكانه مع زوجته ووالدتها طوال تلك الفترة لكن المواد الغذائية نفدت في الأيام السابقة”.
واسترسل السعيد لموقع “سكاي نيوز عربية”: “عند محاولة شريف الخروج من المخبأ اكتشف سقوط عدد كبير من جيرانه كضحايا للقصف فضلا عن عدم وجود أطعمة داخل المحال المنتشرة في المدينة ليعود أدراجه من جديد في انتظار حدوث معجزة بانتهاء الكابوس”.
ويردف نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا لموقع “سكاي نيوز عربية”: “لم ينجح المواطن المصري بمدينة ليمان في التواصل معنا من قبل نظرا لعدم وجود شبكة إنترنت واتصالات داخل المخبأ، وعندما سنحت الفرصة تواصل معي لإخباري بقصته وعقب انتهاء المكالمة أبلغت السفارة المصرية وقمنا بإعداد خطة لإنقاذه
كما ذكر السعيد لموقع “سكاي نيوز عربية”: “عملنا على توفير سيارة خاصة لإجلائه واتفقنا مع سائق أوكراني لقيادتها، وحرصت السفارة على إجراء اتصالات عديدة مع السلطات الأوكرانية لتحديد طريق آمن لخروجه بعيد عن القتال، وبعد تحديد كافة الخطوات نقلت كافة المعلومات إلى شريف الذي استقبلها بحماس وبدأ في الاستعداد لتلك التجربة الوعرة”.
كما وضح نائب رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا أن سيارة الإجلاء وصلت إلى مدينة ليمان في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، كان شريف متواجدا مع أسرته في نقطة اللقاء، وقاموا بالتحرك في اتجاه مدينة دنيبرو منوها لموقع “سكاي نيوز عربية” ايضا إلى أنها الاختيار الأمثل في ظل الظروف الصعبة التي تمر بالبلاد.
وتابع السعيد حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”: “دنيبرو قريبة من ليمان وفي الوقت نفسه ملاذ آمن فهي بعيدة عن الاشتباكات ولدينا العديد من أبناء الجالية المصرية هناك، وبالفعل تم استقباله فور وصوله إلى هناك وتوفير مسكن له داخل أحد الفنادق الجيدة للاستراحة فيه والتقاط أنفاسه”.
كما تحدث شريف عبدالمحسن إلى ايضا الي موقع “سكاي نيوز عربية” بكلمات قليلة عقب نجاح عملية إجلائهم قائلا: “وصلنا أخيرا إلى مدينة دينبرو، أود أن أشكر جميع من وقفوا بجوارنا خلال تلك المحنة، سعداء برسائل المساندة والدعم والدعوات التي تلقيناها من الأصدقاء”.
كما اكد عبدالمحسن لموقعسكاي نيوز عربية“: “الجالية المصرية لعبت دورا كبيرا بجانب السفارة في خروجي من قلب الخطر، نحن الآن في وضع أفضل، سنجلس قليلا في دنيبرو ثم سننتقل إلى مدينة أخرى في غرب أوكرانيا لنبتعد قدر الإمكان عن الأجواء المقبضة للحرب”.
وقد اختتم نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا تصريحاته لموقع “سكاي نيوز عربية” مُشيرا إلى حاجة شريف وأسرته إلى الراحة التامة نظرا للأوضاع الصعبة التي عانوا منها في الآونة الفائتة وخاصة عدم النوم لخمسة أيام متتالية نتيجة عدم توقف تبادل إطلاق النيران والقصف أثناء تلك الفترة.

Leave A Reply