- الإعلانات -

الكف والنجرشاد بقرية المالكى لثقافة أسوان 

0 192

- الإعلانات -

 

متابعة اسماء همام

فى ضوء توجيهات أ. د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم باقامة فعاليات المسرح المتنقل من خلال فرع ثقافة أسوان بإقليم جنوب الصعيد الثقافى بقرية المالكى بنصر النوبة للوصل إلى الفئة الأكثر احتياجا وتحقيق العدالة الثقافية، حيث تضمن اليوم الثانى محاضرة بعنوان ” تعزيز قيم التسامح فى المجتمع المصرى” ألقاها عبد الله مختار وأشار إلى أن التسامح يقوم على مجموعة من المبادئ والأسس من أهمها الوحدة البشرية التي تزيل جميع الفوارق بين البشر، واحترام حق أي إنسان في العيش بكرامة وحرية وأمان وسلام واحترام، وفي مواطنة كاملة وعدالة شاملة، وأكد على دور الجامعات ومراكز الفكر في إيجاد مؤسسات تحمل رسالة تنويرية في تأصيل ثقافة التعايش السلمي وتعزيزها.

وأن الإنسان يحتاج إلى التسامح في تعامله مع غيره، وبدونه يقع الإنسان في مشقة، ومن التسامح في المعاملات السماحة في الفهم ، العفو عن الناس، التسامح الدينى لغير المسلمين.

- الإعلانات -

بجانب أقامة ورشة فنية “رسم على الوجه للأطفال” للفنانة فاطمة علوانى، و استكمال ورشة “تبلوهات تطريز يدوى” للمدربة رضوى عادل، و معرض كتاب لإصدارات الهيئة.

بالإضافة لأمسية شعرية شارك فيها الشاعر على بدرى بقصيدة ” روشتة” وقصيدة “لا اظن” للشاعر عبد الدايم فرح،وفى الختام قدمت فرقة أسوان للفنون الشعبية بقيادة مدحت محرم مجموعة من التبلوهات الاسوانية والنوبية منها ” التاتا، الاراجيد، الكف، النجراشاد، فقرات غنائية للفنان عمر مصطفى”.

Leave A Reply