- الإعلانات -

رسمياً..الاتحاد الإفريقي يٌعلن إقامة الأمم الأفريقية في موعدها

0 97

- الإعلانات -

رسمياً..الاتحاد الإفريقي يٌعلن إقامة الأمم الأفريقية في موعدها

محمد عفيفي

اعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم” كاف” في بيان رسمي صباح اليوم الأربعاء عن إقامة بطولة أمم أفريقيا في موعدها المٌحدد ولم يوجد نية للإلغاء هذه النسخة أو التأجيل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

واكد الاتحاد الإفريقي في بيانه ان البطولة ستقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير حتى 6 فبراير وفي حالة عدم حضور المحترفين في القارة الأوروبية إلى البطولة فسيتم منعهم من اللعب مع أنديتهم في تلك الفترة التي ستلعب بها المسابقة الإفريقية.

وكان فيرون أمين عام الكاف قد قال في تصريحات له اليوم عبر الموقع الرسمي للكافإنه عقد عدة اجتماعات مع وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي، ووزير الصحة ماناودا مالاخي بتوجيهات من رئيس الكاف باتريس موتسيبي.

وأكد أن الكاف توصل لاتفاق مشترك مع حكومة الكاميرون بشأن نهج المنافسة في البطولة، وسيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

- الإعلانات -

وقال أمين عام الكاف: “كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في الكاميرون ، هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به، علينا أن نستمر بنفس المجهود بدون راحة ، نريد أن نرى نسخة عظيمة من كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.”

وأضاف: “جنباً إلى جنب مع وزير الرياضة ، ناقشنا جميع القضايا العالقة، وافتتحنا مكتباً في الكاميرون للتواصل المباشر باللجنة المنظمة المحلية”.

وتابع: “وضعنا أفضل نظام دعم لهذه المسابقة خلال الأشهر القليلة الماضية ، عمل مكتبنا في القاهرة وكذلك مكتبنا في ياوندي عن كثب مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية لضمان تهيئة أفضل الظروف الممكنة للزوار”.

وزاد فيرون: “نعمل الآن على عدد من الجوانب بما في ذلك ضمان حركة 24 فريقًا مشاركًا والشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة الآخرين القادمين إلى الكاميرون وهناك بعض المجالات التي لا تزال بحاجة إلى الاهتمام قبل الأسبوع الافتتاحي للمنافسة”.

وأتم: “هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه بشكل متواصل من قبل الدولة المضيفة لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة.. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض، نحن نرى هذا التقدم ، ونعترف به “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.