- الإعلانات -

الريف المصري في ظل حياة كريمة” بمكتبة النمسا بالأقصر

0 133

- الإعلانات -

“الريف المصري في ظل حياة كريمة” بمكتبة النمسا بالأقصر

أسماء همام

برعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر بإقليم جنوب الصعيد برئاسة محمد إدريس، حيث عقد قصر ثقافة أرمنت محاضرة بعنوان “الأحتباس الحرارى” وأوضح عمرو عبد الصبور تعرف تغيرات المناخ وتعريف مفهوم الأحتباس الحرارى وأسبابه وكيفية التقليل منه، بجانب ذلك عقد القصر محاضرة بعنوان “الشاعر على الجارم” وتحدث على حسان خضرى عن نشأتة وحياتة وأعماله والجوائز الحاصل عليها ووفاته.

 

- الإعلانات -

أقام قصر ثقافة حاجر العديسات محاضرة بعنوان “التنمر المدرسي” وتحدث حسن عبد الباري عن التنمر المدرسي ومعناه السخرية والإستهزاء كلمة التنمر مأخوذة من النمرة نجد بعض الطلاب تتنمر على بعضهم، بينما عقدت مكتبة النمسا الثقافية محاضرة بعنوان “الريف المصري في ظل حياة كريمة”وتحدث د. أحمد محمد الدسوقي عن إهتمام الدولة بالريف المصري وتوفير حياة كريمة لأهل الريف المصري والمشروعات والخدمات التي توفرها الدولة للريف المصرى.

 

عقد قصر ثقافة الأقصر محاضرة بعنوان “التفكير الايجابي ودورة في سلامة الفرد والمجتمع” وأوضحت د. علا على تعريف مفهوم التفكير الإيجابي وطرقه والخطوات التي لابد على الفرد أن يتبعها حتى يكون إيجابيًا ومخاطر التفكير السلبي علي الإنسان، بجانب ذلك عقد القصر محاضرة أونلاين بعنوان”دور الفنون فى مواجهة التطرف” وأوضحت الفنانة التشكيلية شرين فتح الله الطاهر تعريف الفن البصرى ومميزات الفنون التشكيلية ومجالات الفنون الإبداعية، بالإضافة إلي محاضرة بعنوان”الأمير المسحور” وتحدث د. محمد إمام عن نبؤة الحتحورات السبع بمقتل الأمير وخروج الأمير إلى سوريا وعودته إلى مصر ليواجه مصيره، كما أقيمت محاضرة بعنوان “سلسلة تعليم التفصيل بالباترون الجيبة النصف كلوش” وأوضحت مروة محمود شرح عملي لقص الجيبة النصف كلوش.

 

قدم قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان “إحترام الرأي الآخر” وتحدث صلاح محمد عن الأسرة وأنها المحور الأساسي في تعليم القواعد للأطفال من حيث قبول وإحترام الآخرين وآرائهم وإن الإختلاف مع الآخرين أمر وارد وممكن لكن مع الإحترام وأن الأسرة والمدرسة والمجتمع هما الركيزة الأساسية في فهم قواعد الحياة، بالإضافة إلى ذلك أعد القصر عرض مسرح عرائس للأطفال وقصة عن التنمر بين الأطفال، بينما أقامت مكتبة الضبعية الثقافية ورشة حكى بعنوان “الحمام البريد الطائر” سردتها أمنية عبد العال محمد، بجانب ذلك نفذت مكتبة الطفل والشباب بالمحاميد بحري ورشة فنون تشكيلية رسم حر نفذتها نجوي أبو الفضل محمد، بالإضافة إلى ذلك نظمت المكتبة دوري ثقافي في المعلومات العامة بين الأطفال أدارته أسماء محمد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.