- الإعلانات -

زعيم مصر وقائدها يوجه تحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد بمناسبة اليوم العالمي للشباب

0 364

- الإعلانات -

كتب:  محمود ناصر

لرؤيته الثاقبة، وحكمته البالغة، وإيمانه بدور الشباب في رفعة وإعلاء الوطن، وعرس روح الوطنية ،توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم مصر، وقائدها بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وكتب الرئيس علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:”في اليوم العالمي للشباب، أتوجه بتحية تقدير وإعزاز لشباب مصر الواعد المتحمس، الذي يمثل القوة الحقيقية لمصر في معركتها المقدسة للبقاء والبناء، فبسواعد شبابنا نخوض غمار التحدي، وأؤكد أن الدولة المصرية عازمة دائما وأبدا على دعم شبابها لتحقيق أحلامهم نحو الأمل والمستقبل.

- الإعلانات -

ومنذ تولي الرئيس السيسي المسئولية في 2014، وهو يضع نصب عينيه ملف الشباب وتمكينهم في مقدمة أولوياته، لصناعة نخبة مصرية للمستقبل.

وبرعاية وحضور الرئيس السيسي عقدت المؤتمرات الوطنية للشباب ومنتديات شباب العالم، كملتقى للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الواعد والذي أثبت جدارته والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية في تأهيله وتمكينه وضخ دماء الكفاءات والنماذج الملهمة في شرايين الدولة المصرية. وفي عام 2015 أسفرت الانتخابات عن فوز 59 شابًا بعضوية مجلس النواب، بنسبة تمثيل 10%.
كما تم إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وتولي المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية بدءًا من 2016، وتخريج 1000 شاباً وفتاة حتى 2018، بالإضافة إلي تعيين 41 معاون وزير في 13 وزارة أقل من 40 عامًا، منهم 17 من الإناث؛ و6 شباب نوابًا للمحافظين، منهم 3 فتيات؛ و2 معاونين شباب لمدراء مديريات الشباب والرياضة في 17 محافظة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.