- الإعلانات -

رئيس جامعة بنى سويف يهدى مجلس الشيوخ 350 نسخة من الدليل الإرشادى للمجلس

أصالة وطن

0 156

- الإعلانات -

رئيس جامعة بنى سويف يهدى مجلس الشيوخ 350 نسخة من الدليل الإرشادى للمجلس

كتبت هاجر عبد العليم

 

 

أجرى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، زيارة رسمية إلى مجلس الشيوخ المصرى، وكان فى استقباله المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

 

وجاءت الزيارة بحضور المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والدكتورة حنان سليمان، والنائب نبيل ثروت حميدة، والنائب نادر يوسف نسيم أعضاء مجلس مجلس الشيوخ عن محافظة بنى سويف.

 

 

 

كما رافق رئيس الجامعة فى زيارته وفد مكون من الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور ناجى رضوان مدير مركز الطباعة والنشر، والدكتورة الشيماء عبد السلام المدرس بكلية السياسة والاقتصاد، والتى قامت بإعداد الدليل، حيث تأتى الزيارة فى إطار تحقيق العلاقة التكاملية بين الجامعة كمؤسسة علمية ومؤسسات الدولة المتنوعة.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من الزيارة، إهداء مجلس الشيوخ عدد 350 نسخة من الدليل الإرشادى للمجلس، بمناسبة الفصل التشريعى (2020- 2025)، حيث خصصت الجامعة نسخة لكل عضو برلمانى، لافتاً أن المجلس يلعب دوراً هاما فى التشريع باعتباره الغرفة التشريعية الثانية للبرلمان وأحد صور الحياة النيابية فى مصر والذى عاد للحياة بعد غياب ما يقرب من سبع سنوات.

 

وأشار الدكتور منصور، إلى أن الدليل جهد علمى وعملى يتضمن كل ما يتعلق بمجلس الشيوخ، من حيث تشكيله، واللجان الرئيسية، وحالات انتهاء العضوية، فضلا عن توضيح الاختصاصات والوظائف، بالإضافة إلى حقوق وواجبات عضو مجلس الشيوخ، وكذلك يوضح العلاقة بين مجلس الشيوخ والمؤسسات الأخرى.

 

- الإعلانات -

ورحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بالدكتور منصور حسن رئيس الجامعة والوفد المرافق له مشيداً بدور جامعة بنى سويف فى إصدار الدليل انطلاقاً من دورها الأكاديمى، كما أشاد بالتعاون بين الجامعة والمجلس واثنى على الإعداد والطباعة المتميزة للدليل.

 

 

 

وأشاد نواب مجلس الشيوخ من أبناء محافظة بنى سويف على ما تقوم به الجامعة من جهد فى خدمة المجتمع والدولة المصرية، معربين عن شكرهم لرئيس الجامعة الذى لا يدخر جهداً فى الارتقاء بالجامعة على مستوى كافة الأصعدة.

 

 

 

فيما صرح الدكتور جمال عبد الرحمن، أن الجامعة أتاحت نسخة إلكترونية من الدليل على موقعها الرسمى بغرض تحصيل أكبر قدر من الفائدة لطلاب الجامعة، وطلاب الجامعات المصرية، ولنشر الوعى وزيادة المعرفة بالعمل البرلمانى والثقافة البرلمانية.

 

وقالت الدكتورة الشيماء عبد السلام إن هدف الدليل يأتى ليسهل على النائب ممارسة دوره، والإسهام بفاعلية داخل المجلس، وقد تنوعت جوانب الدليل بين شرح، وسؤال وجواب، حيث تم تناول المعلومات كما جاءت بالدستور، وقانون مجلس الشيوخ، ثم اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك بشكل سلس ومنظم ومحدد وموجز.

 

جدير بالذكر، أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ كرم الدكتور منصور حسن مهديا اياه درع المجلس، نظرا لاهتمامه الشديد بالتعاون مع مؤسسات الدولة، كما أهدى الدكتور منصور حسن درع جامعة بنى سويف للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق تقديرا لمجهوداته ولدوره بالمجلس، كما أهدى الدكتور منصور حسن درع الجامعة للمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ.

 

تجدر الإشارة، إلى أن الدليل تم تصميمه وإنتاجه بأيدى أبناء الجامعة حيث تمت طباعته بمركز جامعة بنى سويف للطباعة والنشر، وقام بإعداد النسخة الإلكترونية فريق عمل وحدة إدارة المشروعات وهو مكون من 45 صفحة، ويحمل رقم إيداع 10907لسنه 2021، وله ترقيم دولى، ويمكن الدخول عليه من خلال الرابط https://online.fliphtml5.com/yaozi/gaxw/

 

رئيس جامعة بنى سويف يهدى مجلس الشيوخ 350 نسخة من الدليل الإرشادى (1)

Leave A Reply

Your email address will not be published.