- الإعلانات -

«تعليم الفيوم»: تجهيز 21 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة و62 لجنة للطلاب

أصالة وطن

0 394

- الإعلانات -

«تعليم الفيوم»: تجهيز 21 استراحة لمراقبي امتحانات الثانوية العامة و62 لجنة للطلاب

كتبت هاجر عبد العليم

انتهت مديرية التربية والتعليم، بمحافظة الفيوم، من جميع التجهيزات اللازمة للجان والاستراحات، ضمن الاستعدادات لانطلاق امتحانات الصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2020-2021، والمقرر انطلاقها 10 يوليو الجاري.

 

صرح الدكتور أكرم حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، بأن عدد طلاب الصف الثالث الثانوي المتقدمين للامتحانات بلغ 16 ألف و168طالب وطالبة أمام 62 لجنة على مستوى المحافظة، وعدد الطلاب بكل لجنة 14 طالبا فقط، للحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، للحماية من فيروس “كورونا”، وتوفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان في سهولة ويسر.

 

 

 

- الإعلانات -

وشدد الدكتور أكرم حسن، مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لجميع الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة، حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، لافتا إلى ضرورة عدم اصطحاب التليفون المحمول مع الطلاب، والمعلمين خلال أداء الامتحانات نهائيا.

 

قال مدير المديرية، إنه تم إعداد، وتجهيز، وتعقيم، وتطهير، ونظافة، جميع لجان الامتحانات على مستوى المحافظة، وبلغ عددها 62 لجنة، لافتا إلى أنه سيتم تعقيم جميع اللجان قبل بدء الامتحانات، وبصفة يومية.

 

وأوضح مدير المديرية، أنه تم تجهيز الاستراحات الخاصة بالمعلمين، والمراقبين، وبلغ عددها 21 استراحة على مستوى المحافظة، بجميع الإدارات التعليمية وتزويدها بمستلزمات تتناسب مع توفير الخدمة الجيدة للمعلمين، وتوفير سبل الإعاشة لهم من حيث الأسّرة، والبوتاجازات، والمراوح، والثلاجات، والمبردات، لتوفير الإقامة التي تليق بمكانة المعلم.

 

وأضاف مدير المديرية، أنه تم مراعاة قرب الاستراحات من مقار اللجان، حرصًا على راحة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من رؤساء اللجان، والمراقبين، والملاحظين، وأنه تتم المتابعة اليومية لأعمال التطهير، والتعقيم لجميع اللجان، والاستراحات على مستوى محافظة الفيوم، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، والتأمين الصحي، ومديرية الصحة، لتوفير سيارات الإسعاف بالقرب من لجان الامتحانات.

Leave A Reply