- الإعلانات -

إحالة أوراق قاتل طالب بطب المنيا للمفتي

أصالة وطن

0 777

- الإعلانات -

إحالة أوراق قاتل طالب بطب المنيا للمفتي

كتبت هاجر عبد العليم

أحالت محكمة جنايات المنيا، اليوم الاثنين، متهماً بقتل طالب في كلية الطب، إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في قرار إعدامه شنقاً، لاتهامه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

 

- الإعلانات -

وقال مصدر قضائي إن محكمة الجنايات، برئاسة المستشار خالد عبد الغفار، وعضوية المستشارين محمد حسام حمزة، وأسامة علي فرج، وأمانة سر علي حسن، ومحمد مصطفلا هارون، قررت إحالة أوراق «أحمد م. ع.»، أحد المتهمين الأربعة المتورطين في قتل طالب بكلية الطب بجامعة المنيا،’نتيجة خصومة ثأرية، في 18 يوليو 2020، إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقاً، وحددت المحكمة اليوم الثاني من شهر أغسطس المقبل للنطق بالحكم.

 

 

 

وأحال المحامي العام لنيابات شمال المنيا 4 متهمين، هم «عبدالرحمن م. ع.»، محبوس، و«أحمد م. ع.»، هارب، و«مسلم ع. ي.»، محبوس، و«محمد ج. ي.»، هارب، ويقيمون بمركز سمالوط شرق، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بقتل المجني عليه «إسلام عبد الكريم أبو سمرة موسى»، 21 سنة، طالب بكلية الطب بجامعة المنيا، مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، إثر خصومة ثأرية توفى فيها شقيق الأول والثاني، وأعدوا أسلحة بيضاء لتنفيذ جريمتهم، وذلك في 18 يوليو 2020.

 

وكانت أجهزة الأمن تلقت بلاغاً بقيام مجهولين باستدراج طالب بكلية الطب، أثناء انتظار خروج شقيقه من الامتحان، إلى ممر أحد المولات التجارية، وقاموا بذبحه وطعنه عدة طعنات، أمام المارة أخذاً بالثأر، مما أدى إلى وفاته في الحال، وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي، بإشراف اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، واللواء خالد عبدالسلام، مدير المباحث الحنائية، وتم التعرف على المجني عليه، وتحديد المتهمين، الذين أحالتهم النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، التي أصدرت قرارها المتقدم بإحالة أحد المتهمين إلى مفتي الجمهورية، للحكم بإعدامه.

Leave A Reply