- الإعلانات -

تعرف على موعد صرف الزيادة فى مرتبك وموعد صرفها

أصالة وطن

0 141

- الإعلانات -

تعرف على موعد صرف الزيادة فى مرتبك وموعد صرفها

 

كتب احمد صادق

 

تبدأ الحكومة اعتبارا من الخميس المقبل، الموافق 1 يوليو 2021م، تطبيق الزيادة الجديدة في أجور العاملين في الدولة، وأصحاب المعاشات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تُرجمت في موازنة العام المالي الجديد، التي وافق عليها مجلس النواب، ويُبدأ العمل بها اعتبارا من أول يوليو 2021م.

 

وفي إطار خطة الشمول المالي للدولة، تقوم وزارة المالية بإرسال مرتبات العاملين بالدولة للجهات الرسمية التي بدورها تقوم بتحويلها لحسابات الموظفين الشخصية في البنوك المصرية المختلفة المتعاملة معها كل مؤسسة.

 

37 مليار جنيه قيمة زيادة أجور العاملين بالدولة

وبحسب الموازنة العامة للدولة، التي وافق عليها مجلس النواب، ستبلغ الزيادة المالية التي ستقوم الحكومة بتحويلها لحسابات الموظفين، اعتبارا من الخميس المقبل، 37 مليار جنيه، حيث تمت زيادة مخصصات الأجور في موازنة العام المالي 2021-2022 إلى 361 مليار جنيه، مقابل 324 مليار جنيه كتقديرات محدثة لختام العام السابق، وذلك لتمويل مبادرات تحسين دخول كل العاملين وموظفي الجهاز الإداري للدولة.

 

تعرف على قيمة الزيادة في مرتبك من أول يوليو

- الإعلانات -

والزيادات المالية في المرتبات التي ستحول إلى حسابات الموظفين في الدولة، تشمل علاوة بنسبة 7% للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وعلاوة خاصة بنسبة 13% من المرتب الأساسي للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وإقرار حافز شهر إضافي بفئات مالية مقطوعة تتراوح بين 175 جنيها إلى 400 جنيه شهريا وفق المستويات الوظيفية للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

 

حركة ترقيات وتطبيق الحد الأدني للأجور

كما سيتم اعتماد حركة ترقية يستفيد منها ملايين العاملين بالدولة، وترتفع أجورهم بعد تحديد الحكومة الحد الأدنى للأجور، حيث سيكون مرتب الموظف أو العامل بدءا من أول يوليو 2021، للدرجة الممتازة أو ما يعادلها 8400 جنيه، و6000 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها، و4800 جنيه لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها، و3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و3120 جنيها للدرجة الثالثة أو ما يعادلها، و2880 جنيها للدرجة الرابعة أو ما يعادلها، و2640 للدرجة الخامسة أو ما يعادلها، و2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.

 

حزمة مزايا مالية للمعلمين من أول يوليو

وبالنسبة للمعلمين، سيتم منحهم حزمة من المزايا المالية، ممثلة في زيادة بدل المعلم وحافز الأداء ومكافأة الامتحانات، بالإضافة لاستفادة الإداريين من مكافآت الامتحانات بتكلفة مالية قدرها 5.6 مليار جنيه سنويا، فضلا عن إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم، ومضاعفة الميزانية المرصودة لتحسين دخول المعلمين والموجهين بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي، لتصبح 2.5 مليار جنيه.

 

الزيادات المالية لأصحاب المعاشات

أما أصحاب المعاشات، فستزيد لـ10 ملايين مواطن مصري، اعتبارا من أول يوليو، بمقدار 13%. وزف وزير المالية، محمد معيط، بشرى للعامل المستحق للمعاش عن غيره، بأنه يحق له الجمع بين العلاوة الخاصة والزيادة في المعاش، مع مراعاة أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019.

Leave A Reply

Your email address will not be published.