- الإعلانات -

في إطار الدور المجتمعي لوزارة الشباب والرياضة…  وزير الرياضة يكرم ممثل الأمم المتحدة للطفولة باليونيسيف و مدير المركز الثقافي البريطاني

أصالة وطن

0 331

- الإعلانات -

في إطار الدور المجتمعي لوزارة الشباب والرياضة…

وزير الرياضة يكرم ممثل الأمم المتحدة للطفولة باليونيسيف و مدير المركز الثقافي البريطاني

كتب احمد صادق

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مساء امس, جيرمي هوبكنز ممثل الامم المتحدة للطفولة باليونيسيف و اليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني، لدعمهم مشروعات الادارة المركزية للتنمية الرياضية .

ووجه صبحى عن شكره لجميع الجهات التي تشارك في المشروعات المختلفة مع وزارة الشباب والرياضة بصفة عامة والإدارة المركزية للتنمية بصفة خاصة، الأمر الذي يساهم على الدفع بالبرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة إلي جميع فئات الشعب المصري.

وأكد صبحى أن الدولة المصرية في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية حريصة على المشاركة المجتمعية لجميع المؤسسات في المجتمع المصري، انطلاقاً من الدور والواجب الوطني على الجميع، الامر الذي يعود بالنفع على مجتمعنا.

- الإعلانات -

أضاف صبحى أن وكلاء الوزارة و مديري مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية هم شركاء النجاح للوزارة، فهم يقع على عاتقهم مسئولية متابعة المشروعات التي تنفذ على ارض الواقع من اجل الوصول لاكبر عدد من الشباب وتحقيق اقصي استفادة ممكنة.

من جانبه أعرب السيد جيرمي هوبكنز ممثل الأمم المتحدة للطفولة باليونيسيف، عن سعادته البالغة بالتواجد ضمن حفل التكريم، مشيراً إلى أن منظمة اليونيسيف تنفذ العديد من المشروعات المشتركة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتدريب النشء والشباب من خلال ممارسة الرياضة.

وأضاف: أؤمن أن الرياضة لديها تأثير كبير على الصحة وتعليم الأفراد وهويتهم، وهو ما وجدوه جلياً في الفترة الأخيرة في ظل الدعم اللامحدود والمتواصل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في دعمه للمشاريع المختلفة.

كما أوضح أن اليونيسيف تنفذ مشروعات في محافظات الجمهورية، وتعمل على استخدام مراكز الشباب في المحافظات للوصول لأكبر عدد ممكن من الشباب، وهو ما وفره وزير الشباب والرياضة عبر تحويل مراكز الشباب الي مراكز خدمة مجتمعية تهدف الي تدريب وتنمية مهارات الشباب المصري.

فى السياق ذاته أعربت السيدة اليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر عن سعادتها بحضور التكريم، مضيفة ان الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي البريطاني في مصر قديمة ولكنها تقف على ارض صلبة متخطية جميع الصعاب والعقبات، ومشروع “1000 بنت .. 1000 حلم” هو خير دليل على ذلك، حيث وصل المشروع الي 18 محافظة على مستوي الجمهورية، بدعم متواصل من وزير الشباب والرياضة، مشيرة إلى أنه أمر نابع من ايمانه القوي بأهمية الرياضة وانها حق اصيل لجميع فئات المجتمع لممارسة للرياضة.

وقدمت الدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، شرح توضيحي لأهم البرامج والفعاليات التي تنفذها الإدارة المركزية بالتعاون مع مختلف الجهات التي تشارك الوزارة.

وفي ختام اللقاء قام الدكتور اشرف صبحي بتكريم شركاء النجاح، السيد جيرمي هوبكنز ممثل الامم المتحدة للطفولة باليونيسيف والوفد المرافق له، السيدة اليزابيث وايت مدير المركز الثقافي البريطاني والوفد المرافق لها، ممثل بنك القاهرة، ممثل بنك مصر، ممثلين مؤسسة مصر “أنت الأهم”، مؤسسة سفراء العمل التطوعي، و وكلاء الوزارة مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات المختلفة، و القائمين على المشروعات المختلفة بوزارة الشباب والرياضة.

Leave A Reply